المجلس الجماعي لمراكش يمنع حفل توقيع كتاب يهاجم الإمام البخاري وصحيحه

13 أكتوبر 2017 22:26
المجلس الجماعي لمراكش يمنع حفل توقيع كتاب يهاجم الإمام البخاري وصحيحه

هوية بريس – متابعة

رفض المجلس الجماعي لمراكش إقامة حفل توقيع كتاب “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، بقاعة الاجتماعات التابعة لبلدية المدينة الحمراء، بعدما كان وافق على الطلب بتسليمهم وثيقة الأمر بأداء الواجبات الجبائية (500 درهم)، من أجل استغلال القاعة ليوم السبت 14 أكتوبر الجاري.

وحسب مصادر إعلامية أوضح يونس بن سليمان، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمراكش، أن استغلال قاعات المجلس الجماعي رهين بإشعار المنظمين السلطة المحلية بنشاطهم، فهي التي لها الحق في تقدير ظروف وخصوصية أي نشاط، مؤكدا أن المشتكين لم يقدموا ما يفيد إخبار السلطة، التي تعتبر ذلك تجمعا.

ويدعي مؤلف الكتاب رشيد آيلال، أنه أتى بما يزلزل به أصح كتاب بعد كتاب الله عز وجل، في تحد غريب لم يسبق إليه إلا من درجوا على بث الشبه والأغاليط من المستشرقين وأذنابهم من المستغربين لأجل التشكيك في صحة نسبة الأحاديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم، حتى يعمل على تجاوزها.

 

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. شكرا اخونا عمدة مراكش الاخ العربي بلقايد هنيئا لحزب العدالة والتنمية حزب كبير ولاكن هناك مشكل في العلمانيون المنافقون ستسقط العلمانية

  2. موقف يحسب لمدينة مراكش التي ترفعت عن أن تدنس أرجاؤها بفكر منحط قذر وعسى أن يتصدى كل مثقفونا لكل ساع إلى إثارة الفرقة وزرع الشقاق بين أفراد الأمة وشغلها عن التصدي لما يهدد وجودها.

  3. مرة أخرى وجد فقهاء الحوزات الشيعية من ينشر بعض إنتاجاتهم الهزيلة لاكن الغريب هذه المرة أنهم اختاروا نكرة مستواه لا يتجاوز الابتدائية باعترافه استفاق ذات يوم وقد برز له قرنان ففكر أن ينطح بهما الجبل الأشم صحيح البخاري . رفقا بنفسك ياشويعر فإن لحوم العلماء مسمومة و سنة اللّٰه في منتقصهم معلومة . اليوم البخاري و غدا الإمام مالك وبعد غد القرآن . لا تبع دينك بفتات اخماس الشيعة

  4. خذها من مشفق لقد سبقك إلى هذا الافتراء منهم أكثر منك قوة جمعا على رأسهم : اليهودي جولد تسيهر و تلميذه الألماني جوزيف شاخت ومن بني جلدتنا أحمد أمين و محمد عمارة و أبو رية و صالح أبو بكر و أحمد صبحي منصور و أركون و حسن حنفي و شحرور و زكريا أوزون و غيرهم كثير ذهبت كتبهم إلى مزبلة التاريخ وبقيت ذنوبهم في صحائف أعمالهم يلقون بها ربهم . ياعبد اللّٰه شعرك ركيك و كلامك فحيح استر على نفسك فإن الصمت زينة للجاهل

  5. لهذا رأينا التصويت على حزب العدالة والتنمية…لولا وجودهم في تلك للمواقع لتم الأمر ولرأينا العجب…تسويق لفكر الزنادقة في عقر ديالر المسلمين..شرذمة من الأراذل المأجورين ينظمون ندوة لتسفيه أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم و ضرب المسلمين في عقائدعم..أفيقوا يا عباد الله فإنها حرب شعواء على الدين وحملة شرسة وتبشير بدين جديد من قبل أعداء الملة ينفذها سفهاء التنوير و الزندقة في إطار جمعيات مشبوهة..

  6. ذكر الأخ (ناصح) ضمن المفترين على الدين المفكر محمد عمارة وأظن أنه لم يكن المراد لأن الدكنور محد عمارة معروف بدفاعه عن الإسلام وتصديه للنصارى والعلمانيين والملحدين وحواراته مع نوال السعداوي مشهورة وربما كان آخرها حول الإرث وقد تصدى مؤخرا للرئيس السبسي الذي نادى بالمساواة بين الرجل والمرأة في الإرث وجواز زواجها من غير المسلم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M