المجلس الوطني لحقوق الإنسان (المؤسسة الدستورية) يطالب بإباحة الزنا والشذوذ والخيانة الزوجية

30 أكتوبر 2019 18:56
دعاة الحريات الفردية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

طالب المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي تترأسه أمينة بوعياش في مذكرته حول مشروع القانون رقم 10.16 المتعلق بتعديل القانون الجنائي، بـ”إلغاء تجريم العلاقات الجنسية الرضائية بين البالغين”، وهو ما يعني إلغاء الفصول 89-90-91-92-93، وبذلك إباحة الزنا والشذوذ والخيانة الزوجية.

وتنبني التوصية حسب المؤسسة الدستورية على “ضرورة عدم تدخل القانون الجنائي في العلاقات الشخصية الحميمية، إلا بصفة استثنائية”، وذلك في حالة “عنف غير مشروع أو ظروف تفرض حماية خاصة؛ كما هو الأمر في الاغتصاب أو ربط علاقة جنسية مع قاصر أو المفروضة بطريقة أو بأخرى على من لا يستطيع عمليا أن يعبر عن رضائه الصحيح بها، أو الاستغلال الجنسي للنساء وللقاصرين”.

كما أن “ضرورة حماية الحياة الشخصية الحميمية للأشخاص، تماشياً مع الاتجاه الغالب بشأنها في مجال حقوق الإنسان، والانسجام مع توصيات اللجنة الأممية لحقوق الإنسان الموجهة للمغرب في هذا الصدد”، تضيف المذكرة.

ويزداد تسويغ المجلس الوطني لحقوق الإنسان لإباحة تلك الممارسات بأن “الرضى هو حجر الزاوية في العلاقات الجنسية بين الرشداء”، ولأن هاته العلاقات لا “تضر بالنظام العام، ولا بالنظام الخاص ولا بالغير”.

يذكر أن عالمين من أعضاء المجلس العلمي الأعلى وهما د. مصطفى بنحمزة ود. الحسين آيت سعيد، كانا قد نددا بالمطالب التي رفعت مؤخرا من طرف حركة “خارجات وخارجون عن القانون”، والبرلماني اليساري عمر بلافريج، بإباحة الزنا والشذوذ والخيانة الزوجية، وتقنين الإجهاض بإطلاق ليدخل فيه الحمل الناتج عن زنا.

كما تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة مودة للتنمية الأسرية وردا على عريضة “الخارجات عن القانون”، أطلقت عريضة باسم “مغاربة ضد الحريات الإباحية“، بلغت حتى الآن 9 آلاف توقيعا.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. اين ابواقكم و مؤتمراتكم في طلب حقوق الشباب والشابات في التعليم والصحة والتشغيل المناسب لكل فئة فطريا وفيزيولوجيا وسيسيولوجيا ونفسيا واقتصاديا حتى يسهل الزواج المناسب للفطرة والعقل والصحةووووو.. وبناء مجتمع متوازن؟؟؟؟
    أم انكم فقط تريدون مجتمعا غارق في الرذيلة والشذوذ والفقر والجهل ….لكي توفرون له بحرا مظلما من اللذة االمتسيبة والخروج عن الفطرة فيزيد سكرا الى سكره
    وجهلا الى جهله وغرقا الى اسفل سافلين اذا تبعكم في الحادكم عن الفطرة فلا يفيق الا في السجون او القبور بعد ضياع دينه ومقومااته الفكرية والجسدية بسببكم ايها المجرمون في حق الوطن والشعب والانسانية جمعاء …ياليت المغاربة العقلاء يوقعون على وثيقة يتبرؤون منكم انكم لستم منهم ولا تمثلونهم ايها السفهاء المجانين …

  2. الفصول من ٨٩ إلى ٩٣ يجب فعلا أن تلغى من القانون الجنائي لأن هذه الفصول لا يجب أن تكون أصلا مدرجة في القانون إذا كنا مسلمين في دولة إسلامية ملكها أمير للمؤمنين دستورها الاول كتاب الله وسنة رسوله

  3. أقول لأمينة بوعياش كلفك جلالة لتبحثي في حقوق الإنسان المغربي في التعليم والصحة والشغل والإدارة لا أن تبحثي في ترسيخ المثلية و العلاقات الجنسية والخيانة الزوجية والزنا

  4. حسبنا الله و نعم الوكيل . توصيات الأمم المتحدة أصبحت عند هؤلاء أهم من أوامر الله و نواهيه .
    عن أبي سعيد الخذري قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم 《لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر و ذراعا بذراع حتى لو دخلوا في جحر ضب لاتبعتموهم . قلنا : يا رسول الله اليهود و النصارى؟ قال : فمن 》رواه البخاري .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M