المحكمة العبرية بالمغرب تعلن دعمها لأفراد الطائفة اليهودية الذين تم تأكيد إصابتهم بـ”كورونا”

01 أبريل 2020 10:24

هوية بريس – متابعات

من خلال بلاغ لها، دعت المحكمة العبرية العليا بالمغرب الطائفة اليهودية عبر العالم إلى احترام القوانين والإجراءات الوقائية المتخذة من طرف كل بلد، حيث يقيم أفرادها، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفق البلاغ أشار رئيس المحكمة، الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، إلى أن “البرهنة على التعقل من خلال الامتثال للقرارات الوطنية المتخذة لمواجهة الوباء العالمي يعد ضروريا وأساسيا لاحتواء انتشار الفيروس”.

وأكد أنه من الأساسي عدم الانسياق وراء الهلع، والتحلي بالسلوك المتحضر والتيقظ خلال فترة الابتعاد الاجتماعي والعزل الصحي، معتبرا أنه من الضروري الحفاظ على الاهتمام بالآخرين من خلال احترام قوانين العزل الصحي، من أجل سلامة الجميع.

ونوه بالتعليمات الملكية السامية التي ستمكن من “التعامل بشكل جيد مع هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة، والحفاظ على سلامة الشعب المغربي الغالي”. وتابع بالقول نحن مجندون وراء جلالة الملك وندعو له بالتوفيق والسداد في هذه الظرفية. وعبرت المحكمة العليا العبرية أيضا عن دعمها لأفراد الطائفة اليهودية الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”.

هذا وقد أصيب 16 يهوديا مغاربيا بفيروس كورونا، بعدما شاركوا في حفل ديني ما بين 7 و10 مارس الجاري، حيث كانت نتائج المخبرية إيجابية.

وكشفت صحيفة “ذي تايمز أوف اسرائيل”، أن الفيروس تسبب في وفاة ثلاث يهود مغاربة مشيرة إلى أنهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M