المراقبون الجويون يعتزمون خوض إضراب وطني لشل حركة الطيران

20 ديسمبر 2022 10:18

هوية بريس- متابعة

يعود المراقبون الجويون إلى خيار التصعيد ضد إدارة المكتب الوطني للمطارات، إذ من المقرر أن يخوضوا إضرابا وطنيا جديدا لمدة خمسة عشر يوما اعتبارا من الجمعة المقبل.

وأعلن عن هذه الخطوة المكتب الوطني لمراقبي الحركة الجوية، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل؛ وتمثل الإضراب الثاني من نوعه في ظرف ثلاثة أشهر.

واعتبر المكتب الوطني ذاته أنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل سيكون مراقبو الحركة الجوية على موعد مع إضراب جديد، مع الاقتصار على توفير الحد الأدنى من الخدمة، لمدة خمسة عشر يوما، ومقاطعة جميع مشاريع الملاحة الجوية

ووجه المراقبون الجويون اللوم إلى المكتب الوطني للمطارات، لـ”عدم احترامه الالتزامات التي تم التعهد بها”، واتهموه بـ”تنفيذ سياسة المماطلة وكسب الوقت”.

وأعلن المصدر نفسه عن تمسكه بالالتزامات التي تم التعهد بها، ودعا الإدارة إلى “الاستجابة لها، بالنظر إلى الوضع المالي الملائم للمكتب”.

كما حذر مراقبو الحركة الجوية الإدارة من التعدي على حقوقهم المكتسبة، داعين المكاتب المحلية إلى مضاعفة تعبئتها للنجاح في هذا “الكفاح من أجل الكرامة”.

ويطالب المراقبون الجويون بتنفيذ التزامات إدارة المكتب الوطني للمطارات، المتمثلة في إقرار منحة جديدة والعمل على تنزيل قانون خاص بالمراقب الجوي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M