المرزوقي: الغنوشي وقيس سعيد كلاهما خطَران يجب أن يزولا..

28 سبتمبر 2021 19:13

هوية بريس- محمد زاوي

قال الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، أن “الحلّ الوحيد الذي دافع عنه ولا زال للخروج من الأزمة الخانقة التي ورط فيها الانقلاب تونس شعبا ودولة من غير انقلاب جديد أي في طار الشرعية وتحت راية الدستور هو استقالة أو إقالة الرئيس غير شرعي قيس سعيد أساسا بحراك شعبي لا يجب أن يتوقف ثم تقلد المنصب كما ينص على ذلك الدستور من قبل رئيس البرلمان لحين اجراء الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها”.
وأضاف، في تدوينة على صفحته الرسمية “فيسبوك”، أن “مثل هذا السيناريو غير ممكن إلا باستقالة الشيخ راشد الغنوشي.
وإذا ثمة رأي يجمع عليه كل التونسيين فهو ر فض رؤية الغنوشي ولو مؤقتا في قصر قرطاج.. هذا رجل بنى كل سياسته على أن الأعداء هم الأصدقاء والأصدقاء هم الأعداء فخسر كل الأصدقاء دون ان يربح عدوا واحدا”.
وتابع، متحدثا عن الغنوشي، أنه “للحقيقة كنت آمل أن يرتقي لمستوى المسؤولية التاريخية التي تحتم عليه تسهيل الانتقال من داخل الشرعية لكنه أعلن اليوم أنه لن يتخلى عن رئاسته للبرلمان.. في آخر الأمر الشيء غير مستغرب لأن ما بالطبع لا يتغير.. كيف ننتظر تضحية بالكبرياء والمنصب من رجل ضحّى بالثورة عندما طالب بعظم لسانه بانتخاب رئيس الثورة المضادة … رجل ضحى بمشروع الثورة عندما تحالف مع كل الفاسدين للبقاء في السلطة.. وها هو اليوم يضحي بالفرصة الوحيدة لكي يكون حل الأزمة من داخل الشرعية لا من خارجها”.
وختم تدوينته بالقول: “رجلان يجب إزاحتهما من طريق تونس وإلا فإنهما سيتسببان في خراب الوطن كما تتسبب ” تفشة” لا تجاوز بضعة ميلمترات في ذبحة صدرية أو جلطة دماغية لأنها سدّت شريانا حيويا في القلب أو الدماغ.. ولا بدّ لليل أن ينجلي”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M