المرزوقي سيرمي قانون الإرث في سلة المهملات إذا فاز بالرئاسيات

02 سبتمبر 2019 15:32
الرئيس التونسي الأسبق المرزوقي: تعرضت لمحاولة انقلابية بعد الإطاحة بمرسي

هوية بريس-متابعة

قال الرئيس التونسي الأسبق ومرشح الرئاسة المنصف المرزوقي في مقابلة مع قناة الحرة السبت إنه سيزيح قانون المساواة في الإرث في حال فوزه بالرئاسة التونسية.

وأضاف المرزوقي إن القانون لا علاقة له بحقوق الإنسان وأضر بالشعب التونسي.

وكان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي قد أعلن دعمه لمشروع قانون غير مسبوق في العالم العربي يضمن المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً في البلاد.

ولم يصوت البرلمان التونسي على مشروع القانون حتى الآن.

وقال المرزوقي إن العمل على إحياء الاتحاد المغاربي ستكون على أولويات سياساته الخارجية.

وأضاف إنه في حالة فوزه بالرئاسة ستكون أول زيارة له إلى الجزائر ثم المغرب ثم موريتانيا ثم ليبيا. وكالات

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. ياليت شعب تونس يعرف قيمة هذا الرجل. فالمتتبع لتدخلاته في القنوات يرى في الصدق و الفهم و درايته لما يحاك للأمة من المكائد. و لو أراد السلطة و المال الفاسد لبقي في منصبه أول مرة. و قد يتكلم رويبضة جاهل فيقول علماني أو شيء من هذا. فنقول إنه أشرف من هؤلاء الحكام الفاسدين. الذين باعوا البلاد و العباد لأسيادهم من اليهود والنصارى (السيسي. ابن سلمان. بن زايد. السبسي. حفتر. عباس…..نموذجا )

  2. للاصحاب التعليقات فوق هذا علماني، صحيح انه خير من اللخرين ولكن يبقى علماني، على اي نسأل الله لاهل تونس الفرج مما هم فيه

  3. المرزوقي سيرمي قانون الإرث في سلة المهملات إذا فاز بالرئاسيات: خطاب استفزازي يَلفت نظر العلمانيين واليساريين وفرنسا، وكأن المرزوقي رئيس خاص بمُحارَبَة المساواة في الإرث… أين مشاريع التنمية التي في برجه، ألميَظهر للإعلام إلا سلةالمهملات لقانون الإرث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M