المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يسائل الدولة بخصوص لقاء لأحمد الشرعي مع ضباط صهاينة ترويجا لـ”صفقة القرن”؟

28 سبتمبر 2019 20:23
المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يسائل الدولة بخصوص لقاء لأحمد الشرعي مع ضباط صهاينة ترويجا لـ"صفقة القرن"؟

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تساءل المرصد المغربي لمناهضة التطبيع هل يقبل المغاربة أن تبقى مؤسسات مثل: مديرية المستندات DGED أو وزارة الخارجية أو الديوان الملكي، صامتة في ظل نشر موقع “لوديسك” تقريرا إعلاميا يؤكد مشاركة المدعو أحمد الشرعي (المقرب من المخابرات) في لقاءات مع ضباط صهاينة وصهر ترامب ومستشاره كوشنر المشرف على “صفقة القرن” والترويج لأن المغرب يتوافق ومضمون مشروع “صفقة القرن” وتجاوز مطلب حل الدولتين وحدود 4 يونيو 1967؟

كما دعا المرصد الدولة إلى إصدار بيان رسمي تبين فيه موقفها من ما جاء في التقرير من تحركات الشرعي، وأيضا لبيان موقفها مما سبق للحاخام بنيطو (حاخام جاريد كوشنر) أن صرح به في قناة “إسرائيل 24” قبل أيام من أنه هناك عمل جدي لبناء علاقات طبيعية بين الرباط وتل أبيب برعاية أمريكية على أنغام “صفقة العار”…!!!!

وأيضا طالب المرصد “قيام البرلمان بمساءلة الحكومة حول الموضوع”، لأن “الصمت في مقام لزوم بيان الموقف يعتبر صمتا تأكيديا لما يروجه الإعلام.. وهو ما لا يجوز مطلقا هنا” حسب بيان للمرصد.

وهذا النص الكامل للبيان:

“في سياق عملية محاولة تصفية كاملة لقضية فلسطين وإكمال تهويد القدس تحت عنوان ما يسمى “صفقة القرن” وملحقاتها من مخططات وبرامج إعادة صناعة كيانات وتفجير أخرى في إطار ما تسميه أمريكا “الفوضى الخلاقة” لخدمة الكيان الصهيوني واستمراره وريادته للمنطقة بعد تخريبها دولا وشعوبا..

في السياق تطلع تقارير إعلامية وتحركات جد خطيرة تتعلق بموقع وموقف المغرب الرسمي من القضية مرة على لسان بعض الحاخامات (نموذج بنيطو.. حاخام كوشنير) ومرات بمثل هكذا تحركات للمدعو “أحمد الشرعي” صاحب مشاريع ومنابر إعلامية (مثل l’observateur du maroc et d’Afrique التي ترأست هيئة تحريرها سابقا المدعوة منى عز الدين التي تعلن نفسها عضوة في طائفة “أنصار إسرائيل”..!!!) وعضو عدد من الهيئات الصهيو_أمريكية المعروفة بتجندها لخدمة “إسرائيل”..!!!

أن يتم تقديم الشخص بأنه عقد لقاءات مع ضباط صهاينة إلى جانب صهر ترمب “جاريد كوشنر” وبأنه قدم ضمانات للصهاينة عن موقف المغرب باعتباره “مقربا من المخابرات الخارجية للمغرب DGED” وبأنه حامل مواقف “رسمية غير معلنة” في موضوع “قبول وضمان صفقة العار”.. فيما تبقى الدولة بمؤسساتها الرسمية “صامتة” سواء منها مديرية المستندات DGED أو وزارة الخارجية أو الديوان الملكي.. فهذا ما لا يقبله المغاربة خاصة باعتباره أمرا يكتسي خطورة جد حساسة فيما يتعلق بموقف الدولة الحقيقي من “صفقة العار” التي رفضها الفلسطينيون شعبا وسلطة ورفضها الشعب المغربي في بيان مسيرة 23 يونيو الماضي عشية ورشة الخيانة في البحرين..!!!
مطلوب بيان رسمي من الدولة إزاء التقرير الذي نشره موقع LE DESK.. ومعه الموقف مما سبق للحاخام بنيطو (حاخام جاريد كوشنر) أن صرح به في قناة “إسرائيل 24” قبل أيام من أنه هناك عمل جدي لبناء علاقات طبيعية بين الرباط وتل أبيب برعاية أمريكية على أنغام “صفقة العار”…!!!!
ومطلوب قيام البرلمان بمساءلة الحكومة حول الموضوع..

الصمت في مقام لزوم بيان الموقف يعتبر صمتا تأكيديا لما يروجه الإعلام.. وهو ما لا يجوز مطلقا هنا.

#التطبيع_جريمة_خيانة
#الشعب_المغربي_ضد_صفقة_العار

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.
السبت 28 شتنبر 2019

https://ledesk.ma/enoff/en-israel-ahmed-charai-caution-de-rabat-pour-le-plan-kushner/“.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M