المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة يدافع عن حرمة أساتذة جامعة سطات.. (بيان)

11 أكتوبر 2021 16:35

هوية بريس- محمد زاوي

أصدر “المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد وحماية المال العام”، اليوم الإثنين، بيانا يستغرب فيه “مجريات الحملة التي تستهدف ثلة من أساتذة كليتي العلوم القانونية والسياسية والاقتصاد والتدبير بجامعة الحسن الأول بسطات”.

وأضاف البيان أنه “بعد مسلسل التقصي والبحث والاستماع إلى وجهات نظر مختلفة من داخل الوسط الطلابي والأساتذة ومحيط الجامعة، فقد تبين بشكل ملموس الغرض من الحملة التي تحمل بين طياتها نية مبيتة للتشويش والإساءة وإثارة الرأي العام عبر محاولة نشر معطيات زائفة وتفاصيل مغلوطة عن أمور تعد شأنا داخلي لإدارة الجامعة”.

وأكد المرصد في بيانه أن “حرمة الأساتذة الذين استهدفتهم هذه الحملة المسعورة هي جزء لا يتجزء من حرمة الجامعة”، كما دعا “الجهات المسؤولة إلى التدخل العاجل لوقف هذا العبث وفتح تحقيق بخصوص المغالطات التي يتم تسويقها في حق أساتذة الكليتين على صفحات بعض المنابر الإعلامية بعيدا كل البعد عن المهنية وأخلاقيات مهنة المتاعب”.

ودعا البيان “النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة المغربية للتعليم العالي بما عرفت به من مسؤولية ودينامية قوية إلى التدخل والدفاع عن كرامية الأساتذة الذين طالتهم هذه الهجمة البئيسة”.

البيان:

 

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M