المرابط يزف للمغاربة أخبارا سارة حول مستجدات كورونا

04 أكتوبر 2021 09:05

هوية بريس – متابعات

من خلال منشور على حسابه بموقع “LinkedIn” كشف معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لطوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، عن تحسن عدد من المؤشرات ذات الصلة بالوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب.

وأكد المرابط أن الوضعية الوبائية بالمغرب تتحسن وأنها في عد تنازلي للأسبوع السابع على التوالي دون تسجيل أي مفاجأة غير سارة.

وثمن المسؤول بوزارة الصحة تراجع عدد الوفيات الناجمة عن المرض بنسبة 33 في المائة، وانخفاض الحالات الحرجة الوافدة إلى أقسام العانية المركزة بنسبة 41 في المائة مقارنة بالأسبوع الماضي.

واعتبر أن اللافت خلال الأسبوعين الماضيين، هو أن عدد المرضى الذين غادروا أقسام الإنعاش بعد تحسين وضعهم الصحي، أعلى من عدد الوافدين الجدد.

وشدد المرابط أن أربع جهات فقط تصنف في المستوى الأخضر، في حين توجد سبع أخرى بالمستوى البرتقالي، وجهة واحدة بالمستوى الأحمر، حيث تعرف انخفاضا في معدل انتشار الفيروس.

وفي ختام منشوره قال ذات المتحدث أن الوضعية الوبائية في تحسن مستمر، نتيجة التحكم في مستوى تكاثر الفيروس، والنجاح في عدم تأزيم الوضعية خلال الانتخابات، مؤكدا على ضرورة مواصلة الالتزام باحترام التدابير الوقائية الفردية والجماعية، والانخراط في الحملة الوطنية للتلقيح وعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات غير الدقيقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M