المستشارة الإعلامية لعزيز أخنوس تغادر رئاسة الحكومة

18 يوليو 2022 09:54

هوية بريس-متابعة

غادرت إشراق مبسيط، مستشارة التواصل المكلفة بالعلاقات مع الصحافة لعزيز أخنوش، رئاسة الحكومة إلطالق مكتب للتأثير خاص بها، وبالموازاة مع هذا، ستعمل مبسيط في قطب المجالت لمجموعة أخنوش الإعلامية “Caractères ،”التي يسعى إلى إعادة تنظيمها.
وكشف موقع “لوديسك” من مصادر متطابقة أن إشراق مبسيط، اليد اليمنى لرئيس الحكومة، ستغادر منصبها في رئاسة الحكومة، لكنها ستبقى من بين القلائل الذين يمكن التأثير في رئيس حزب التجمع الوطني الأحرار.
وبعد 14 سنة من العمل إلى جانب عزيز أخنوش، قررت مبسيط إنشاء مكتب تأثير خاص بها، يحمل اسم “PABridge”» ومقره حي “سيل” بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

ولم يكن هذا القرار وليد اليوم، فقد أعربت مبسيط، في أعقاب انتصار حزب “الحمامة” في انتخابات 8 شتنبر 2021 ،عن رغبتها في تغيير مجال عملها، إال أنه كان عليها إنشاء فريقا إعالمي موسعا للعمل إلى جانب رئيس الحكومة. وستخلفها في هذه المهمة لمياء بوزبوز، التي كانت مكلفة بالشؤون العامة والسمعة الرقمية داخل “إنوي”، وإلى جانب انتقالها إلى مجال “اللوبيينغ” الخاص، فقد دفع أخنوش مبسيط إلى العودة لمجال اإلعالم.

وحسب مصادر نفس الموقع، فإن أخنوش منحها مهمة المشاركة في إعادة هيكلة “Media Caractères Group”، التابع لمجموعة “أكوا”، من خالل تولي مسؤولية قطب المجالت “Maroc du Femmes”، و “نساء من المغرب”، و “Maroc du Maisons”.

ومن المرتقب أن تذهب إدارة مجموعة “Caractères” إلى فاضل أكومي، من قدماء من قادوا تجربة “La Eco Vie” خلال الفترة الممتدة من 1999 إلى 2012 ،قبل أن يتم تعيينه مديرا منتدبا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تحت رئاسة مريم بنصالح. فيما سيتولى الصحافي المخضرم، فهد العراقي “الذي سبق له أن اشتغل في “لوجورنال”، “تيلكيل”، “جون أفريك”، و “لو360” ، مسؤولية الإدارة التحريرية، وإعادة هيكلة “Eco Vie La” ، أيقونة الصحافة الأسبوعية الاقتصادية، التي تم تأسيسها سنة 1957.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M