المصادقة على اتفاقيات للحماية جهة الدار البيضاء سطات من الفيضانات

20 يناير 2022 12:25

هوية بريس-متابعة

صادق المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، خلال اجتماعه المنعقد مؤخرا ببنسليمان، على عدد من اتفاقيات الشراكة التي تهم الحماية من الفيضانات.

وتهم الاتفاقية إنجاز الشطر الثاني من مشروع حماية إقليم النواصر ضد خطر فيضانات وادي بوسكورة، والذي خصص له ميزانية تقدر ب 54 مليون درهم (2021-2023).

ويساهم في هذا المشروع، المتوقع إنجازه خلال 36 شهرا، وزارة الداخلية (15 مليون درهم)، ومجلس جهة الدار البيضاء- سطات (14 مليون درهم)، وكالة الحوض المائي لأبي رقراق و الشاوية (4 ملايين درهم)، وعمالة إقليم النواصر (11 مليون درهم)، وشركة ليديك (10 مليون درهم).

وتتعلق الاتفاقية الاخرى بتأطير مساهمة المستثمرين في تهيئة وادي بوسكورة لحماية المنطقة من الفيضانات في إطار تدبير مياه الأمطار داخل حوض بوسكورة، وتلتزم الوكالة في إطار هذه الاتفاقية، بجمع المساهمات من مختلف الفاعلين، والعمل بعد التوفر على مبلغ مهم ( يفوق 3 ملايين درهم)، على إنجاز أشغال تهيئة وادي بوسكورة أو صيانته.

وشكل هذا الاجتماع فرصة لمناقشة المشاريع المهيكلة للحوض المائي لأبي رقراق والشاوية ولتأمين إمدادات مياه الشرب، لا سيما مشروع تحلية مياه البحر بالدار البيضاء ، وكذلك مشروع الربط بين أحواض سبو وأبي رقراق وأم الربيع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M