المصلي: تؤكد على أهمية المراهنة على التسويق الالكتروني للصناعة التقليدية

21 يوليو 2018 10:25
مصلي: تطوير وتأهيل التكوين المهني بقطاع الصناعة التقليدية ورش استراتيجي مهم

هوية بريس-متابعة

سلّطت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي، أمس الجمعة خلال اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة دار الصانع في الرباط، الضوء على التحديات التي تواجه الصناعة التقليدية المغربية على مستوى  تطوير سياسة التسويق والترويج لمنتجات الحرفيين.

وأكدت المصلي، على أهمية المراهنة على التسويق الالكتروني، الى جانب فضاءات العرض الدائمة، مشيرة إلى أن التسويق الالكتروني، رغم ما يفرضه من تحديات واكراهات بالنسبة لحرف الصناعة التقليدية، يعتبر اليوم من أنجع الطرق لضمان تسويق واسع عبر العالم.

وذكرت المصلي، بأن المعارض تبقى آلية من آليات الترويج لمنتوج الصناعة التقليدية، لكن لا يمكن التعويل عليها لوحدها، خاصة وأن أبجديات عالم التسويق تتماشى مع الثورة الرقمية وعصر التكنولوجيات، مشيرة إلى أن التوجه إلى المعارض الرقمية كخيار يزيد من إشعاع المنتوج الصناعي التقليدي المغربي.

ومن جهة أخرى، أبرزت المصلي، أهمية الترويج بالخارج وفق مقاربة متكاملة توازي بين الحفاظ على الأسواق المعتادة، والبحث واستكشاف أسواق جديدة، مشددة على الانتقال إلى مستوى الدبلوماسية عبر الصناعة التقليدية، وفق تصور وأهداف محددة بخيارات ورهانات سياسية واقتصادية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M