المعتصم: مدينة سلا تحتاج إلى برنامج قيمة تمويله لا تقلّ عن 8 ملايير درهم

18 أغسطس 2016 19:59
المعتصم: مدينة سلا تحتاج إلى برنامج قيمة تمويله لا تقلّ عن 8 ملايير درهم

هوية بريس – متابعة

أكد جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، أن هناك تحديات كثيرة تواجه التنمية المحلية بمدينة سلا مرتبطة أساسا بـ”مستوى توفر الإمكانيات اللازمة، وحجم الخصاص الكبير الذي تعاني منه المدينة”، مشيرا إلى الحاجة إلى برنامج قيمة تمويله لا تقل عن 8 ملايير درهم.
وقال المعتصم، في حوار خص به جريدة العدالة والتنمية الأسبوعية، إن مجلس المدينة يشتغل في جو يسوده التعاون بين كل الفرقاء السياسيين، وبنفس التوافق والإجماع، معتبرا الخطوة إنجازا مهما لمدينة سلا، “بعد الاتفاق بالإجماع على دعم التنمية، والاشتغال بشكل جماعي”.
من جهة أخرى، تحدث المعتصم، عن إشكالات الأمن والتنقل، وعن المجهودات التي بذلتها المصالح الأمنية في الجانب الأمني، مبرزا أن المجلس ساهم في هذا الجانب من خلال توفير وسائل العمل بالنسبة للمصالح الأمنية، ثم التعاون على إنجاز مقرات خاصة للأمن، “وإنجاز البنيات التحتية الأساسية كالإنارة العمومية التي تسهل مهمة رجال الأمن”.
في موضوع آخر، تحدث جامع المعتصم عن إشكال التنقل، مؤكدا أنه “إشكال كبير، وهو في الحقيقة ليس من اختصاصنا المباشر كجماعة، ولكن اختصاصنا قائم في إطار مؤسسة التعاون بين الجماعات كمؤسسة العاصمة، التي انكبت أخيرا على وضع دفاتر تحملات لتدبير هذا القطاع، ودعوة القطاع الخاص إلى الاستثمار الكافي وبشكل جيد لتلبية مطالب الساكنة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M