المغاربة أيضا ممنوعون من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية في مقصورات الطائرات المتوجهة لأمريكا

21 مارس 2017 10:07

هوية بريس – وكالات

قررت الولايات المتحدة منع ركاب الرحلات القادمة إليها من ثماني دول في الشرق الأوسط، من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم في مقصورة الطائرة اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
وشمل قرار الحظر الأميركي: مصر والأردن والمغرب وقطر والسعودية والكويت والإمارات وتركيا، وسيطبق القرار على خطوط الطيران المصرية والأردنية والتركية والسعودية والكويتية والمغربية والقطرية والإماراتية وطيران الاتحاد.
ونقلت شبكة “سي أن أن” الإخبارية الأميركية عن مسؤول أميركي أن قرار حظر الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها على حجم الهاتف الذكي، اتخذ بسبب تهديد مصدره تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة.
وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن القرار اتخذ لدواع أمنية وخشية وقوع اعتداءات، مشيرة إلى أنه كان مفترضا أن يبقى سريا حتى الإعلان عنه.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي -في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)- إنها و”بناء على طلب السلطات الأميركية المختصة، وجّهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مع الركاب داخل مقصورة الطائرة”، مشيرة إلى أن هذه الأجهزة يمكن وضعها ضمن الأمتعة المشحونة.
من جهتها قالت شركة الطيران الأردنية “الملكية الأردنية” في تغريدة على تويتر “إنها تحيط علما المسافرين على متنها إلى الولايات المتحدة أو القادمين منها، بقرار منع حمل أي أجهزة إلكترونية أو كهربائية داخل مقصورات الطائرات”.
وأضافت أنه يستثنى من هذا الحظر أجهزة الهاتف المحمول والأجهزة الطبية اللازمة خلال الرحلة للمسافرين الذين يحتاجون إليها.
وأوضحت الشركة أن من بي%

آخر اﻷخبار

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M