المغاربة والتضامن مع قضايا الأمة

08 أبريل 2021 13:29

هوية بريس- تنسيق وتقديم: رشيد لخضر

جعلت حركة التوحيد والإصلاح الإسهام في إقامة الدين ــ مع مختلف الشركاء دعويين ومدنيين وإعلاميين ــ، وتجديد فهمه والعمل به، مقصدا مؤطرا لكل مشاريعها ومبادراتها في مختلف مجالات اشتغالها ومداخل إصلاحها، وانطلقت في ذلك من إيمانها العميق بانتشار قيم الصلاح في المجتمع التي تحتاج إلى ترسيخ وتثبيت وتعريف بها، ومن أن قيم الفساد عارضة على الفطرة البشرية، وعابرة في السلوك الإنساني تحتاج إلى مدافعة وتصحيح وتوجيه وترشيد.

وانطلاقا من إيمان الحركة بهذه الحقيقة فإنها تسعى من خلال هذا الملف ــ المغاربة والتضامن مع قضايا الأمة ــ إلى التعريف بقيم التضامن والتآزر مع قضايا أمتنا.. وذلك سعيا منها لتحبيب الناس بهذه القيم والتعريف بها وإشاعتها من جهة، وللإسهام مع المؤسسات الإعلامية في ترشيد وترسيخ السلوك التعبدي والقيمي في المجتمع المغربي ومؤسساته.

ومن خلال هذا الملف سنقف فيه عند تميز تضامن المغاربة مع مختلف قضايا أمتنا بحس متفرد عزز عمق الاهتمام بالقضايا الإنسانية، وعلى رأسها قضية فلسطين.

وهذا الملف يبسط أسس ومرجعيات هذا التضامن الذي يمتد عبر تاريخ المغرب قديما وحديثا، كما يجسد التلاحم والتآزر بين الفاعل الرسمي والمدني في إظهار هذا التضامن والتعبير عنه بأشكال وصور متعددة، كالمسيرات والتظاهرات، ودعم وكالة بيت مال القدس الشريف لمشاريع الإعمار والإسكان..وغير ذلك مما يحمله هذا الملف الإعلامي حول تضامن المغاربة مع قضايا الأمة.

المغاربة والانحياز لقضايا الأمة: وقفة مع الأسس والمظاهر والنماذج

جهود المغاربة في دعم قضايا الأمة: فلسطين نموذجا

جهود المغاربة في إعمار القدس

اليهودية المغربية والعدوان على غزة

قيم التضامن بين الشعوب الإسلامية الخطاب النظري والواقع التاريخي مقاربة تاريخية حالة المغرب

الفاعلون المدنيون لدعم قضية فلسطين

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M