المغاربة يكتسحون جوائز المسابقة القرآنية العالمية بهولندا‎‎

06 مايو 2022 10:24

هوية بريس – متابعات

اختتمت المسابقة القرآنية العالمية ”مع السفرة الكرام البررة“ في نسختها الثالثة مساء الثلاثاء 2 شوال 1443 هـ الموافق 3 ماي 2022م ، والتي نظمها المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام بمشاركة 1055 متسابقاً ومتسابقة يمثلون 63 دولة، يتنافسون في تجويد وترتيل الذكر الحكيم.

وضمن كلمته الافتتاحية بأمسية التتويج، نوه مدير المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام الأستاذ عبد الإله العمراني بكافة المشاركين والمشاركات في هذه المسابقة العالمية الكبيرة، مشيرا إلى مدى تشبث الأمة بكتاب الله عز و جل، ومشيدا بالنجاح الذي حققته المسابقة بفضل المجهودات الجبارة المبذولة من لدن لجنة التحكيم المتشكلة من السادة:

– الدكتور علي الغزاوي/ لبنان

– الشيخ الياس المهياوي /المغرب

– الشيخ عوض عبد الله / مصر

– الشيخ معاذ الدويك /المغرب

كما قدم الأستاذ العمراني نبذة مختصرة عن المعهد الاسلامي دار الهدى بأمستردام وأنشطته، وتاريخ بداية هذه المسابقة،
بعد ذلك اعطيت الكلمات للإخوة في لجنة التحكيم حيث عبر الجميع عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المسابقة العالمية، متحدثين عن مراحل وأطوار المسابقة منذ انطلاقتها حتى تاريخ الإعلان عن أسماء الفائزين والفائزات بهذه المسابقة القرآنية العالمية.

وفي الفقرة الثانية أعطيت الفرصة للمشاركين والمشاركات ال 19 المتأهلون للمرحلة النهائية، حيث تلا بعضهم ما تيسر من القرآن، كما عبر البعض الآخر عن آرائهم وارتساماتهم حول مشاركتهم في هذه المسابقة.

واختتمت الأمسية بالإعلان عن أسماء الفائزين والفائزات بالمراتب الستة، (03 ذكور/ 03 إناث)، في ظروف تنافسية قوية، حضي فيها الفائزون والفائزات وجلهم من المملكة المغربية بجوائز نقدية مهمة.

وهذه أسماء الفائزين والفائزات مع المبلغ النقدي المخصص لكل فائز على حسب المرتبة الحاصل عليها:

*أسماء الفائزين في صفوف الذكور*
1 الرتبة الأولى محمد مسعود / إندونيسيا 1300 €
2 الرتبة الثانية مصطفى زاهد / المغرب 800€
3 الرتبة الثالثة ياسين بن غالي / المغرب 500€

*أسماء الفائزات في صفوف الإناث*
1 الرتبة الأولى خديجة أجبار / هولندا 1300 €
2 الرتبة الثانية فرح امشيشو / المغرب 800 €
3 الرتبة الثالثة إيمان الراضي / المغرب 500€

وخصصت الجائزة السابعة لقارئ الجمهور وقيمتها 300€ وهي مفتوحة للتصويت الى غاية يوم الاثنين 9 ماي 2022، وسيعلن عنه في حفل خاص سيبث مباشرة على قناة المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام، وصفحة الفيسبوك التابعة للمعهد ليلة الثلاثاء 10 ماي 2022 على الساعة 21.00 بتوقيت هولندا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M