المغرب ضمن الوجهات العشر الأولى للسياحة “الحلال”

25 مارس 2016 15:30
إطلاق خط جوي مباشر بين المغرب والصين

هوية بريس –  متابعة

احتل المغرب المرتبة التاسعة ضمن 130 دولة على قائمة السياحة الحلال التي تعدها شركة “ماستر كارد”.

ووفق  ”أخبار اليوم” فقد حصل المغرب في هذا المؤشر، الذي أصدرته، يوم الأربعاء، المقاولة الأمريكية «ماستر كارد» والموقع الفيلبيني المتخصص في السياحة الحلال «كريسنت ريتنغ»، على 68.3 نقطة، ليسجل بذلك تقدما بمركز واحد عن سنة 2015، التي احتل فيها المرتبة العاشرة.

وجاءت المملكة في المرتبة الأولى في شمال أفريقيا متقدمة على تونس، التي احتلت المرتبة الـ14، ومصر التي جاءت في المركز الـ17، والجزائر التي احتلت المرتبة الـ22.

وعلى الصعيد العالمي، احتلت ماليزيا المرتبة الأولى، تلتها الإمارات العربية المتحدة التي جاءت في المركز الثاني، متبوعة بتركيا التي احتلت المرتبة الثالثة متبوعة بإندونيسيا في المركز الرابع، ثم قطر في المرتبة الخامسة، متبوعة بالمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن «المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية» يعتمد على معايير أساسية، مثل سهولة التواصل، عدد السياح المسلمين الذين زاروا البلدان المعنية بالتصنيف في سنة 2015، ومستوى الخدمات، والمرافق، وخيارات الإقامة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بسم الله
    ما هي السياحة الحلال ؟ هل هي سياحة خالية من الكحول أم بدون جيلاتين ؟ أو ربما السياح يأتون لقضاء مناسك الحج بالمغرب. نقطة أخرى لا يجب أن نعتمد على السياحة لعدة عوامل أهمها أنها مصدر مشكوك فيه شرعا لجني المال، و مما يدل على هذا هو تفاني وزارة السياحة في العمل، لأن جميع الوزارات التي يمكن أن تنمي و تطور المغرب نائمة، أين العدل و الصحة و التعليم إلى آخره، عكس وزارتي السياحة و الثقافة، الأولى تبني إقتصاد البلاد على وهم يمكن تدميره في أي وقت مثل مصر أو إسبانيا، والأخيرة تبني ثقافة جديدة تقلد فيها الغرب الكافر، و كلتاهما تظهران المغرب على أنه ماض نحو إصلاح و تقدم زائفين. ليس هناك سياحة حلال لأن السياحة تعتمد على عدد و نوع الخدمات التي تقدمها و التي تتمثل في عدد النجوم التي تتوفر عليها، و كل نجمة تحصل عليها هي علامة تدل على تطبيق بعض معطيات دفتر تحملات الشيطان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M