المغرب يتجاوز الصين الشعبية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

13 سبتمبر 2020 21:23

هوية بريس – متابعات

إلى حدود يوم الأحد 13 شتنبر 2020 بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب 86 ألفا و886 إصابة ليتجاوز بذلك عدد الإصابات المسجلة في الصين الشعبية والبالغة 85 ألفا و184 حالة.

وفي وقت سابق، توقعت لجنة اليقظة ألا يتجاوز عدد الإصابات سقف العشرة آلاف، لكن تضاعف عدد الحالات الإيجابية منذ قرار رفع الحجر الصحي بداية يونيو المنصرم، إلا أن شهر غشت شهد ازديادا مضطردا في أعداد المصابين بالفيروس التاجي.

وقد شهد الأسبوع المنصرم ارتفاع وثيرة الإصابات بفيروس كورونا، إذ احتلت جهة الدار البيضاء-سطات المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات، هذا في الوقت الذي الزمت فيه وزارة التعليم التلاميذ بالمدينة العاصمة بالتعليم عن بعد لمدة 14 يوما، في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع.

فرغم فرض حالة الطوارئ الصحية بالمدينة وإلزام المطاعم والمحلات بإغلاق أبوابها حسب توقيت وزعته السلطات المحلية، إلا أن الحالات في تزايد يوما عن يوم، فيما عدد الوفيات لازال مرتفعا ولم يسجل أي انخفاض يذكر.

هذا في وقت تتواصل فيه مآخذ الهيئات المهنية ومقاولات القطاع الخاص، حول تدابیر وإجراءات الحكومة والسلطات الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بقرارات الإغلاق ومواقيت العمل، التي اتسمت بالارتباك والارتجالية، وفق ملاحظات فاعلين اقتصاديين في قطاعات مشغلة مختلفة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M