المغرب يخصص 65 مليون دولار لشراء هذا “السلاح الفتاك” من تركيا ..

17 أبريل 2021 19:59

هوية بريس – متابعات

عقد المغرب صفقة مع تركيا للحصول على 13 طائرة “درون” من نوع “Bayraktar TB2” بكافة معداتها، حيث يُعتبر هذا النوع من الطائرات المسيرة التي يُستخدم في الحروب من صنع شركة “بايكار” التابعة لسلاح الجو التركي، وفق ما أوردته “أفريكا إنتليجينس”.


ومن جهته كشف موقع “لوديسك” أن القوات المسلحة الملكية طلبت من تركيا اقتناء 13 مقاتلة مسيّرة من طراز “بيرقدرار TB2” ومُعدّاتها للتحكم فيها على الأرض، وهي خطة مغربية لتنويع القدرات الهجومية من الجو والحفاظ على توازن القوى مع الجارة الجزائر وضبط ما يجري على الأرض بين الحدود مع الجزائر والجدار الدفاعي.

ووفق التقرير الذي نشرته « أفريكا إنتليجينس » المعطيات المتوفرة حول سعر هذه الطائرة التي بإمكانها التحليق لحوالي 20 ألف قدم عن سطح الأرض، يصل إلى 5 ملايين دولار، ما يعني أن المغرب يتوجب عليه تخصيص 65 مليون دولار أمريكي من أجل الحصول على 13 طائرة من هذا النوع.

وتتميز هذا الطائرة بقدرتها على حمل أوزان تصل إلى 150 كيلوغرام، إضافة إلى التحليق لمدة 24 ساعة كاملة دون توقف. كما أنها تتميز بمعدات المراقبة والرصد الليلي وضرب الأهداف بدقة عالية، وفق ما أعلنته الشركة في تفاصيل هذه الطائرة المنشورة على الأنترنيت.

كما أن هذه الصفقة تنضاف إلى صفقة أخرى، من المحتمل أن يتم المصادقة عليها من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، في مقبل الأسابيع، وتتعلق بتوقيع المغرب لصفقة الحصول على 4 طائرات درون عسكرية أمريكية مع إدارة ترامب، قبل أن تقرر إدارة بايدن إيقاف الصفقة لمراجعتها ضمن عدد من الصفقات الأخرى مع دول عديدة، لكن من المحتمل أن يتم الموافقة عليها في المستقبل القريب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M