المغرب يراهن على استقطاب 500 ألف سائح صيني في أفق سنة 2020

02 فبراير 2018 18:14
المغرب يراهن على استقطاب 500 ألف سائح صيني في أفق سنة 2020

هوية بريس – متابعة

أعلن محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، عن بدء مفاوضات على أكثر من صعيد من أجل فتح خطوط جوية مباشرة بين المغرب والصين.

وتروم المفاوضات الجارية، حسب المسؤول الحكومي إلى تعزيز الوجهة السياحية المغربية لدى الصينيين.

وأكد ساجد أن المفاوضات، جارية مع شركة الخطوط الملكية المغربية، وثلاث شركات نقل جوي صينية، من أجل “تسهيل عملية استقطاب السوق الصينية، فيما تبذل جهود أخرى على مستوى جعل تسويق الوجهة المغربية عبر المواقع الصينية بالتنسيق مع فاعلين صينيين في مجال التسويق الاكتروني حيث يراهن ساجد على استقطاب 500 ألف سائح صيني في أفق سنة 2020”.

وقال ساجد ، خلال لقاء مع ممثلي وسائل الاعلام، مساء اليوم الخميس على هامش المنتدى المغربي الصيني حول السياحة، إن “هذا الرهان قابل للتحقق بشكل كبير إذا ما ا ستحضرنا التطور الكبير الذي شهده توافد السياح الصينيين على المغرب منذ إلغاء المغرب التأشيرة بالنسبة للمواطنين الصينيين”.

وأفاد المتحدث، وفق ما نشرته البوابة الالكترونية لحزب ساجد، بأن عدد السياح الصينيين، انتقل من 10 آلاف سائح قبل إلغاء التأشيرة إلى نحو 100 ألف سائح صيني حاليا.

وتحتضن مدينة الدارالبيضاء في الفترة ما بين 31 يناير و3 فبراير الجاري، فعاليات المنتدى المغربي-الصيني للتعاون السياحي، وذلك بمبادرة من طرف المكتب الوطني للسياحة والشراكة مع الفدرالية العالمية للمدن السياحية، فيما عرف المنتدى مشاركة 200 فاعل سياحي من المغرب والصين.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M