المغرب يرحل مجرمين صهاينة خطيرين

12 أكتوبر 2020 09:27
اعتقال برلماني ومحامين ومنتدب قضائي وموظفين السجن والتهم ثقيلة

هوية بريس – متابعات

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهوينة، إن المغرب سترحّل مجرمين إسرائيليين كانا قد هربا من “إسرائيل” إلى هناك، بعد ارتكاب العديد من الجرائم الخطيرة، بعد التوصل إلى اتفاق بين مسؤولين من الشرطة في البلدين.

وبموجب الاتفاق، سيتم ترحيل كل من جولان أفيتان وتشيكو إلى إسرائيل عبر إسبانيا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الشرطة الصهيونية قوله: “يعد أفيتان وتشيكو مجرمين خطيرين هربا من العدالة في إسرائيل”.

وأضاف “لدينا اتصالات جيدة بالعديد من أجهزة الشرطة حول العالم، بالإضافة إلى العديد من الأجهزة الأمنية التي تساعدنا في الوصول إلى كل مجرم إسرائيلي هارب بغض النظر عن مكان وجودهم”.

وحسب المصدر الصهيوني، فإن حيثيات ترحيل المجرمين جرى الاتفاق عليها منذ حوالي أسبوع تقريبا خلال زيارة ضابط من الشرطة المغربية إلى إسرائيل لترتيب عملية التسليم.

ووفق “سكاي نيوز” فقد اعتقل أفيتان قبل عام ونصف تقريبا بناء على معلومات قدمتها الشرطة الإسرائيلية لنظيرتها المغربية.

ويعد أفيتان أحد المجرمين الرئيسيين في عصابة “يتسحاق أبرجيل”، التي تعتبر أكبر تنظيم إجرامي في إسرائيل، بالإضافة إلى اشتباهه في ما عرف بـ”القضية 512″، والتي تصنّف على أنها أحد أبرز الأحداث الإجرامية الكبيرة التي عرفتها إسرائيل.

أما المجرم الآخر، فقد كان يدير شبكة متخصصة بتزوير الوثائق، كما يشتبه بضلوعه في “القضية 512″، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بأعمال عنف ومخدرات.

وألقي القبض على ما يقارب الـ50 شخصا في عام 2015 بإسرائيل ضمن العملية الأمنية الخاصة بالقضية “512”، والمرتبطة بشبكة دولية لتهريب المخدرات وعمليات غسيل الأموال والتهرب الضريبي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M