المغرب يشارك في تدريبات عسكرية عربية كمراقب في مصر

01 نوفمبر 2018 09:43

هوية بريس-متابعة

تستضيف مصر فعاليات التدريب العسكري العربي المشترك “درع العرب -1″، والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية خلال الفترة ما بين 3 و 16 نونبر المقبل، بحضور العديد من الدول العربية من ضمنها المغرب.

وذكر المتحدث العسكري المصري في بيان، اليوم الأربعاء أنه “في إطار دعم علاقات التعاون العسكرى المشترك بين مصر والدول العربية لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك “درع العرب -1″، والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية في المدة ما بين ثالث و سادس عشر نونبر 2018 بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط”.

وأضاف البيان أن التدريب، سيعرف مشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن، إلى جانب المغرب، ولبنان الذين سيشاركان بصفة مراقب.

وخلص البيان إلى أن التدريب “درع العرب -1” يأتي “فى إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لتنمية العلاقات العسكرية ومواجهة التحديات المشتركة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M