المغرب يعتزم إقامة أكبر محطة لتحلية مياه البحر في العالم

09 أغسطس 2017 15:39
البحرية الملكية تنقذ طاقم مركب فرنسي قبالة سواحل الدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

يستعد المغرب لاحتضان أكبر محطة لتحلية مياه البحر في العالم، بعد أن تعاقد مع مجموعة “أبينغوا” الإسبانية، لتشيد معمل تحلية مياه البحر في منطقة سوس.

وبحسب ما أوردته بوابة “ilboursa”، فإن محطة تحلية المياه سوف تنتج 275 ألف متر مكعب من الماء المحلى كل يوم، مع إمكانية رفع معدل الانتاج ل450 ألف متر مكعب يوميا، بعد نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي يخدم تطلعات المغرب البيئية.

وأفاد ذات المصدر أن 150 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا سوف توجه نحو الاستهلاك الغذائي، فيما سيتم استغلال ماتبقى من هذه الكمية لري الأراضي الزراعية على ضواحي مدينة أكادير على مساحة تمتد حوالي 13 ألف و600 هكتار.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. غباء وعبث وسفه واستحمار للشعب واذلال له، اودية سوس تجري بملايير الأمتار المكعبة من المياه العذبة كل سنة، وبحيرات سوس ضمنت سقي الفلاحة لعشرات السنين وهي تسنتزف ولا تتغدى لا طبيعيا ولا اصطناعيا مما يفيد انها بحيرات عملاقة، ولتغذية بحيرات سوس التي تخزن وتصفي وتؤمن وتوزع الماء بصفر درهم يكفي مبلغ نصف تكلفة تلك المحطة التي ستحتاج يوميا الملايين لشراء الطاقة وتحتاج كل سنة الملايير لتجديدها وستحتاج ملايير الدراهم لتوزيع مائها وضخه صعودا. اللعنة على الغباء والجهل والاسحتمار، الا لعنة الله عليكم أيها الأوغاد، انا التزمت لكم اني قادر على ضمان الماء للمغرب كله من اقصاه إلى اقصاه بايسر سبيل وانتم تجمعون خردة اسبانيا في كل شيء تنهب بها وانتم ثروات الشعب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M