المغرب يقرر تجميع 700 مصاب بكورونا في مستشفيين تمهيدا لرفع الحجر الصحي في 20 يونيو الجاري

13 يونيو 2020 22:21

هوية بريس – متابعات

ذكر بلاغ مشترك لكل من وزارتي الداخلية والصحة أنه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي والصحي المرتبط بكوفيد- 19 في المملكة، فإن غالبية الحالات النشطة لكوفيد-19 البالغ عددها نحو 700 حالة على المستوى الوطني توجد في حالة صحية مطمئنة ومستقرة.

وأضاف أنه بدلا من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ Covid منتشرة عبر المستشفيات في المملكة، والتي يجب التخفيف عنها لعلاج أنواع أخرى من الأمراض، مع توفير الرعاية لمصابي كورونا إذا لزم الأمر، تقرر إعادة تجميعها، وكذلك الحالات الإيجابية المستقبلية المكتشفة، في مؤسستين صحيتين متخصصين، يقعان على التوالي في بنسليمان وبنجرير.

وحسب البلاغ فإن هذه المؤسسات المخصصة لإدارة Covid 19، والتي ستوفر جميع شروط الإقامة المناسبة والمتابعة الطبية المناسبة، ستتم إدارتها بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين وفي أفضل الظروف، مثل الإدارة التعاونية الفعالة حتى الآن.

وسيصاحب عملية إعادة التجميع هذه استمرار إجراءات الفحص الشامل لجميع الأشخاص المخالطين، وكذلك على مستوى الشركات والقطاعات المهنية في جميع أنحاء التراب الوطني وسوف يسرع هذا الإجراء انطلاقا من 20 يونيو من عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M