المغرب ينشئ وحدتين لإنتاج “الطائرات المسيرة” في شمال وجنوب المملكة

28 نوفمبر 2021 21:16

هوية بريس – متابعات

كشفت مصادر متطابقة أن المغرب سيعمل على إنشاء وحدتين لإنتاج الطائرات المسيرة “بتقنيات إسرائيلية” في البلاد ومن المرجح أن تكون الوحدة الأولى في الشمال والثانية في الجنوب.

واستنادا لما أورده موقع “يا بلادي” الإخباري، أنه في الأشهر المقبلة ستتكلف لجنة مغربية صهيونية للوقوف على تنزيل هذا الموضوع مع مراعاة المناطق التي تمتلك البنية التحتية اللازمة لاستضافة هذا المشروع من موانئ ومطارات مع مراعاة الجانب الأمني.

ووقع المغرب والكيان الصهيوني الأربعاء المنصرم اتفاقا للتعاون الأمني خلال زيارة غير مسبوقة لوزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط، حيث يرسم الاتفاق الذي وقعه غانتس والوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، التعاون الأمني بين البلدين “بمختلف أشكاله” في مواجهة “التهديدات والتحديات التي تعرفها المنطقة”.

وحسب تقارير صهيونية، فإن المملكة المغربية باشرت مباحثات جد متقدمة مع الشركات الإسرائيلية بخصوص عدة نقاط، منها الانواع وستشمل نقل تكنولوجيا لتطوير وتصنيع أنواع محددة من المسيرات محليا، إلى جانب شراء نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي باراك 8، ودراسة إمكانية تطوير مقاتلاتF5 وشراء طائرات مسيرة متعددة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M