المغرب ينظم بالأمم المتحدة لقاء رفيع المستوى حول شجر الأركان

20 فبراير 2020 15:12
المغرب ينظم بالأمم المتحدة لقاء رفيع المستوى حول شجر الأركان

هوية بريس – متابعة

نظمت البعثة الدائمة للمغرب، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، لقاء رفيع المستوى حول موضوع “شجر الأركان، مصدر للتنمية المستدامة”.

وترأس هذا اللقاء السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال بمشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين رفيعي المستوى من بينهم مديرة مكتب الاتصال في منظمة (الفاو) في نيويورك ومديرة مكتب الاتصال التابع لليونسكو، و مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في نيويورك.

ويأتي هذا اللقاء بعد مضي أسبوع على إطلاق الملك محمد السادس للاستراتيجية الفلاحية الجديدة لتطوير القطاع الفلاحي الجيل الأخضر 2020-2030 والاستراتيجية المرتبطة بتطوير قطاع المياه والغابات المسمى غابات المغرب والتي تتضمن مشروعا رئيسيا لغرس 1000 هكتار من أشجار الأركان على مدى ست سنوات بكلفة إجمالية قدرها نحو 50 مليون دولار ممولة من قبل المملكة المغربية والصندوق الأخضر للمناخ.

وتميز هذا اللقاء بإعلان مبادرة المغرب لتقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان يوم عالمي للأركان، حيث سيتيح هذا القرار للمنتظم الدولي فهما أفضل للأبعاد الرئيسية المختلفة لشجرة الأركان: الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والغذائية والطبية والإيكولوجية، حسب ميدي1.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M