المغرب يوافق على شراء 36 طائرة أباتشي غارديان

20 نوفمبر 2019 22:36
المغرب يوافق على شراء 36 طائرة أباتشي غارديان

هوية بريس – وكالات

قررت الممملكة المغربية شراء 36 طائرة مروحية هجومية من طراز بوينغ AH-64E أباتشي غارديان Boeing AH-64E Apache Guardian بقيمة تقدر بنحو 4.25 مليار دولار أمريكي.

وحسب موقع “الدفاع العربي”، فيبدو أن المغرب أصبح آخر عميل لمروحيات AH-64E Apache Guardian، حيث تعاقد على 36 طائرة مروحية والأسلحة والمعدات المرتبطة بها التي وافقت عليها الحكومة الأمريكية في 20 نوفمبر.

تم الإعلان عن الصفقة من قبل وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA) في 20 نوفمبر ، حيث تغطي موافقة وزارة الخارجية الأمريكية أحدث نسخة من المروحية أباتشي Apache ، بالإضافة إلى المعدات والأسلحة والتدريب والدعم ذات الصلة.

وأضاف موقع “الدفاع العربي”، وتعد المعدات المذكورة في إشعار DSCA قياسية لـAH-64E، في حين تشتمل الأسلحة على صواريخ جو-أرض من طراز AGM-114L / R Hellfire التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، نظام السلاح الفتاك المتقدم الفائق الدقة BAE Systems Advanced Precision Kill Weapon System (أو APKWS) الموجه بالليزر وأكثر من 5000 صاروخ عيار 70 ملم؛ وصواريخ ستينجر AIM-92H Stinger الجو-جو. كما سيتم توفير تدابير مضادة دفاعية للطائرات المروحية، وكذلك معدات Manning-Unmanned Teaming-2 (أو MUMT-2) للتحكم على المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs) من داخل المروحية.

وقالت الوكالة: “هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن أحد الحلفاء الرئيسيين من غير حلف شمال الأطلسي والذي يعد قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا”.

القوات الجوية الملكية المغربية (RMAF) ، التي تدير جميع أصول الطيران العسكري ، لا تشغل حاليًا أي مروحية هجومية متخصصة. تم إنتاج الطائرات المروحية الـ24 من طراز Aerospatiale SA342L Gazelle التي تشغلها حاليًا في دور الهجوم الخفيف منذ عام 1978 وتحتاج إلى استبدالها، حسب “الدفاع العربي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M