المغرب يوقع مذكرة تفاهم مع فلسطين لتحديث الإدارة العمومية

04 مايو 2018 17:48

هوية بريس-متابعة

وقع المغرب وفلسطين، الأربعاء 02 ماي، برام الله، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تحديث الإدارة العمومية، وتدبير الموارد البشرية الحكومية.

ووقع المذكرة، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، والوزير الفلسطيني، رئيس ديوان الموظفين العام، موسى أبو زيد.

وتهدف الاتفاقية إلى تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإصلاح الإداري والوظيفة العمومية وتقنيات التدبير العمومي للموارد البشرية.

وخلال زيارته لرام الله، والتي استغرقت ثلاثة أيام، زار بنعبد القادر المدرسة الفلسطينية الوطنية للإدارة، حيث اطلع على برامجها التدريبية في مجال تأهيل الكفاءات في الإدارة العامة، قبل أن يجري لقاءات مع عدد من القيادات السياسية والفعاليات الحكومية في السلطة الفلسطينية، من بينهم رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأبرز بن عبد القادر، في هذا الصدد، العلاقات السياسية المتميزة بين قيادتي البلدين والتعاون المثمر بينهما في كافة المجالات، مستحضرا الدور المتميز لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في دعم القضية الفلسطينية وفي تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد استقبل أمس الخميس 04 ماي، بمقر رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية، بنعبد القادر، بحضور سفير المغرب لدى فلسطين محمد حمزاوي، ووفد الوزارة.

وخلال هذا الاستقبال، أشاد الرئيس عباس بالمواقف المشهودة للملك محمد السادس في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وكذا بخيارات جلالته الرشيدة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M