المفكر الجزائري أنور مالك يقصف إعلام بلاده ويصفه بالرداءة بعد مهاجمة المغرب

29 ديسمبر 2020 11:40

هوية بريس-متابعة

نشر الإعلام الجزائري شريطا مصورا سجل مع مهربين “مغربيين”، تم القبض عليهما بعدما اجتازا الحدود الجزائرية وبحوزتهما المخدرات، لكن لَكْنَة وطريقة حديث المهربين تفضح الإعلام الجزائري الحاقد على المغرب، وحتى طريقة عد أحد الموقوفين للمال فهي ليست طريقة مغربية كما يظهر في الفيديو أسفله، تؤكد فبركة الإعلام العسكري الجزائري لهذه التعم التي تنضاف لغيرها في إطار الحملة الشرسة التي لحقت بالجزائر بعد الإنتصار الدبلوماسي الذي سجله المغرب في الأسايع الأخيرة.

وبعد هذا الشريط دخل المفطر الجزائري أنمور مالك على الخط حيث نشر تدوينة قال فيها: “طريقة غير قانونية ولا أخلاقية ولا إنسانية ولا تمت بصلة للمهنية الاعلامية”..

ثم أضاف فيما يفهم منه التشكيك فيما قام به الإعلام الجزائري في هذا الوقت “إظهار مغربيين متهمين بالتهريب في حوار تلفزيوني وهما بالأصفاد وفي وضع بائس يعبر عن فقرهما وبؤسهما، لا يليق بالجزائر ولا بالقانون ولا بالقيم، ويجعل القضية كلها محل علامات استفهام في هذه الظروف القائمة بين البلدين”.

واستدرك قائلا: “كلامي هذا لا يعني أنني أشكك في المخدرات القادمة من المغرب فهي عادة قائمة من زمان، ولا أرفع عن الشخصين تهمة التهريب فهذا يثبته القضاء وليست اعترافات متلفزة تجهل ظروفها” وتناسى المفكر الجزائري أن أطنان القرقوبي التي تغرق المغرب قادمة من بلده الجزائر.

وأضاف المفكر: “لكن ما قام به التلفزيون يسيء للدولة الجزائرية، فالمتهم يبقى بريئا حتى تثبت إدانته، من حقه حماية خصوصيته مهما كان جرمه ومن حقه الدفاع عن نفسه وأن لا يتكلم إلا بحضور محاميه والجهة التي أوقفته من واجبها الحفاظ على إنسانيته وصون كرامته الآدمية وعدم التشهير به ولا إهانته ولا الإساءة لذويه”.

وشدد المفكر أن “الجزائر أبتليت بأشباه مسؤولين يسيئون للقانون والقضايا العادلة بسلوكيات مثل التي شاهدناها في التلفزيون العمومي الذي مازال يتكوّر في الرداءة ويتعوّر من غير المهنيين وللأسف بلغ السوء منتهاه مع رداءة تجذرت حتى في مؤسسات أمنية وقضائية”.

وطالبهم بأن يوقفوا هذه المهازل، لأن الجزائر ليست بحاجة إلى مثل هذه الممارسات البائسة كي تثبت أن المخدرات مغربية.. على حد تعبيره.

وختم تدوينته بأنه: يكفي فقط الضرر الذي لحق بالقضية عندما تعاطف الكثير من الجزائريين مع المتهمين البائسين وهناك من وصل به الحال للمطالبة باطلاق سراحهما بل يوجد من شكك في الحكاية برمتها والسبب سلوك غير راشد من مسؤول أمني عبر تلفزيون حكومي غير مهني قلب الأمور رأسا على عقب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M