المقرئ أبو زيد: اتهام «السادسة» بـ«التطرف» اتهام متطرف

24 مارس 2016 18:06
فيديو.. خطر التدريس بالدارجة على اللغة العربية والهوية - د. أبوزيد المقرئ الإدريسي

هوية بريس – متابعة

الخميس 24 مارس 2016

أكد المفكر المغربي المقرئ أبو زيد الإدريسي، أن “القول بنشر قناة السادسة للتطرف هو اتهام متطرف من الجهة العلمانية التي أصدرت هذا القول”، لافتا الانتباه في الوقت ذاته، إلى أن “من أصدر هذا الحكم لا يملك الحق في أن يتكلم باسم المغاربة، وليس له حق الرقابة، بل إن هذا الحق أي حق الرقابة مكفول للهيئة الوطنية للاتصال السمعي البصري”.

وتابع أبو زيد الإدريسي، في تصريح خص به pjd.ma أن هذا لا يعني أبدا أن “قناة السادسة معصومة، بل يمكن أن تقع في بعض الأخطاء كأي قناة متحركة وفاعلة ومفتوحة على مجموعة من التيارات والاتجاهات”، موضحا أن “الخط العام لقناة السادسة هو خط الاعتدال والوسطية والاسلام المغربي الرسمي المعروف باعتداله وبوسطيته الحذرة”، وتساءل “كيف تتهم هذه القناة الرسمية بالتطرف؟”.

من جهة أخرى، أكد المقرئ أبو زيد الادريسي، أن كلمة “التطرف” أصبحت وسيلة لقذف الآخرين وترهيبهم وحشرهم في الزاوية، كما أن  كلمة التطرف في نظر أبو زيد كلمة عائمة ومعومة عن قصد.

وكان إلياس العماري الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة قد اتهم قبل أيام السادسة بنشرها للتطرف، وطلب من طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء بمتابعتها لمعرفة ذلك.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بسم الله
    معنى التطرف في مفهوم العلمانيين هو التطبيق الصحيح للإسلام، أي إذا رأيت أحدا تظهر عليه ملامح الإسلام كلحية أو حجاب أو يحدث بما جاء في القرآن أو السنة فإنه متطرف. فبالتالي لا يمكن وصف إذاعة السادسة بالتطرف لأنها لا تنشر “الإسلام” بل تنشر “الإسلام المعتدل”، الذي يقبل بموازين و بإعطاء رخص لتمثيل أفلام خليعة و بمحاربة خطباء المساجد، و مع مرور الوقت سوف يصبح الدين مجرد تقاليد مغربية مثل أكل الكسكس بعد صلاة الجمعة.
    هل بدأ الإسلام يعود غريبا؟ لا ليس بعد على الأقل لم تظهر بعد الخلافة الثانية، و لكن لماذا أصبح المسلم يبدو على أنه غريبا أي متطرفا؟ لا ليس عند العامة من المغاربة بل فقط عند فئة قليلة تمتلك أغلب أبواق الإعلام.
    “إذاعة محمد السادس للقرآن دين جديد يناديكم” .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M