المقرئ أبو زيد يوجه انتقادات لاذعة للمتمتعين بـ”المال الحرام والإمكانات الخرافية”!

02 سبتمبر 2021 20:36

هوية بريس – متابعات

وجه المقرئ الإدريسي أبو زيد، القيادي في حزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لمن وصفهم بالمتمتعين بـ”المال الحرام والإمكانات الخرافية”، الذين يفسدون العملية الانتخابية.



وقال أبو زيد،  الذي نزل أمس الأربعاء، لدعم الحملة الانتخابية لحزبه في المحمدية، إن الظروف التي مرت بها الدورة السابقة لمجلس جماعة المحمدية، غلب عليها “المال الحرام الذي يفسد عندنا في المغرب كل عملية انتخابية، ويستمر في الإفساد في المجالس المحلية، ويستفرد بأشخاص ويختطفهم من أحزابهم الوطنية المناضلة”.

ودافع أبو زيد عن حصيلة منتخبي حزبه في المحمدية، وقال إنهم “رمموا الأغلبية وقدموا خدمات في الميدان”، على الرغم من “إمبراطورية المال الحرام التي دمرت المجلس السابق”.

واعتبر أبو زيد أن القانون الذي يمنع الترحال بين الفرق في البرلمان يضعف “المال السياسي”، حيث أنه “عندما تتشكل فرق يصعب أي نوع من الاختراق”، آملا في تعديل قانوني يمنع المنتخبين في الجماعات من تغيير انتماءاتهم .

وحث أبو زيد المواطنين للتصويت على حزبه في المحمدية، متهما منافسين بتلقي الدعم “من جهات معروفة في الدولة العميقة”، واستعمال “أساليب عتيقة مدعومة من المخزن العميق”.

جدير بالذكر أن المقرئ الإدريسي أبو زيد، كان قد أعلن في وقت سابق تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، ووصف مواقف قيادة الحزب بالمتحولة، غير أن قواعد الحزب اختارت أبو زيد للترشح مجددا للانتخابات التشريعية عن دائرة مديونة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M