الملابس الضيقة تؤثر على الخصوبة

03 يوليو 2018 20:43
أيها الرجل احذر.. 5 أعراض تنذر بتراجع هرمون الذكورة لديك

هوية بريس – وكالات

إذا كنت تفكر في الإنجاب فاحذر نوعا معينا من الملابس، إذ أكد باحثون بريطانيون في مجال الخصوبة عند الرجال أنها تقلل فرص الإنجاب، خاصة لمن يركبون الدراجات، فما هي تلك الملابس؟

حذر الخبراء البريطانيون من مخاطر ارتداء الرجال الملابس الرياضية الضيقة المصنوعة من مادة إسباندكس (إيلاستان) عند ركوب الدراجات، إذ قد يتسبب ذلك في تقليل فرص الإنجاب لديهم.
وأكدت أستاذة النساء والتوليد في مركز “إن إتش إس” (NHS) الطبي في بريطانيا إيزابيل تراينور أن ملابس الرجال الرياضية الضيقة مثل “الشورت” يمكن أن تؤثر على عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها بسبب تسخين الخصيتين بشكل زائد.

وقد أثارت تراينور القضية في مؤتمر طبي عن الخصوبة بعد إجراء دراسات ومناقشات مع عدد من زوجات راكبي الدراجات.

كما اتفق خبير خصوبة الذكور آلان باسي من جامعة شيفيلد البريطانية مع نفس الرأي السابق، مؤكدا للموقع أن الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية ضيقة لديهم عادة نوعية حيوانات منوية أقل من الرجال الذين يرتدون ملابس فضفاضة.

ويرى الخبراء أنه يجب أن تكون الخصيتان أكثر برودة من باقي الجسم لإنتاج الحيوانات المنوية، إذ تشير الدراسات إلى أن ارتفاع درجة الحرارة في الخصيتين يمكن أن يغير شكل وسرعة وعدد الحيوانات المنوية، بحسب الموقع.

ووفقا لطبيب النساء الإيرلندي بارت كوزيرا، فإن “أسباب العقم عند الذكور معقدة ومتنوعة للغاية، ويمكن أن تكون نتيجة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية أو تجزئة الحمض النووي”.

كما نصح كوزيرا أي شخص لديه مخاوف بشأن الخصوبة بأن يقوم بعمل تحليل شامل للسائل المنوي.

وأشار كوزيرا في موقع أيريش هيلث الإيرلندي المعني بالأخبار العلمية والصحية إلى أن هناك بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة والتي من الممكن أن تعزز خصوبة الرجل إلى حد كبير.

ونصح كوزيرا الرجال بتجنب أي شيء يمكن أن يرفع درجة حرارة الفخذ، مثل الجلوس لفترة طويلة من الوقت، ووضع جهاز الحاسوب المحمول على الساقين، بالإضافة إلى عدم ارتداء الملابس الداخلية الضيقة وعدم الإكثار من الاستحمام بمياه شديدة السخونة أو حمامات البخار (الساونا).

كما نصح بضرورة الحصول على قدر كاف من النوم واتباع نظام غذائي صحي وتجنب الإسراف في استخدام العقاقير دون استشارة الطبيب، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M