الملك سلمان يتوجه إلى طنجة لقضاء عطلته الصيفية و يوكل أمور المملكة إلى إبنه

24 يوليو 2017 18:10
الغارديان: مؤشرات خلاف بين الملك سلمان وولي عهده

هوية بريس – وكالات

أعلن الديوان الملكي، أن العاهل السعودي الملك، سلمان بن عبدالعزيز، واعتباراً من اليوم الاثنين 24 يوليوز، أناب ولي العهد، محمد بن سلمان، في إدارة شؤون البلاد.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، قال الديوان الملكي إن خادم الحرمين الشريفين سيتوجه اليوم إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، مؤكدة أن الملك سلمان أصدر أمرا ملكيا ينيب سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.

من جهة أخرى تستعد مدينة طنجة شمال المغرب لاستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز حيث سيمضي إجازته الصيفية للعام الثالث على التوالي، في الوقت الذي وقف فيه المغرب على الحياد في الأزمة القطرية.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول مشرف على ترتيبات عطلة الملك سلمان قوله إن الاستعدادات لهذه الزيارة تتم منذ أواخر شهر رمضان، مشيرا إلى أن الفريق الأول من الوفد المرافق للعاهل السعودي كان قد وصل إلى المغرب منتصف الشهر الجاري لإنهاء الترتيبات الخاصة بالزيارة.

وذكرت التقارير أنه جرى حجز مئات الغرف في كبريات الفنادق بالمدينة، إضافة إلى شقق وفيلات ومئات السيارات الفارهة، التي تم تخصيصها لاستقبال الوفد المرافق للملك سلمان.

وسيقيم الملك سلمان، بحسب هذه التقارير بمنطقة “كاب سبارطيل”، وهي عبارة عن منتجع سياحي يضم مساحات شاطئية وغابات.

ودأب الملك سلمان بن عبد العزيز على قضاء إجازاته الخاصة بمدينة طنجة، منذ أن كان ولياً للعهد، غير أن زيارته للمدينة باتت مصدر اهتمام دولي منذ جلوسه على العرش في يناير 2015.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M