الملك يأمر بإرسال طائرة محملة بالمواد الغذائية لقطر

12 يونيو 2017 17:30
موقف المغرب من الأزمة بين دولة قطر ودول الخليج نابع من المبادئ الواضحة لسياسته الخارجية

هوية بريس – متابعة

أعطى الملك محمد السادس اليوم تعليماته لإرسال طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى دولة قطر، وذلك بعد الحصار الذي فرض عليها من طرف السعودية والإمارات والبحرين ومصر، ودول أخرى، ضدها.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة الخارجية أنه “بأمر من الملك محمد السادس، قررت المملكة المغربية إرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر”. ويأتي هذا القرار، يضيف البلاغ “تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية”.

وتؤكد المملكة المغربية، يقول البلاغ، إن هذا القرار “لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى، حيث أن موقف المغرب بشأنها، كان موضوع بيان مفصل لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، صدر يومه الأحد 11 يونيو 2017”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ابا تميم وجماعة المخرجي المداخلة الا ترون امير البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله يشكر على هذه الحكمة ويقول للمرجفون ان قراره بيده وليس له تبعية لهؤلاء المنافقين من العرب سيسقط القناع وسيشهد التاريخ ان سبب الفتنه الاسعود ولا صهيون الإماراتي وفرعون مصر فغدا ادا ذهبت قطر في احضان الشيعة فالمسوولية عليكم ياخدام امريكا اقسم بالله لو فعلت آلسعودية هذا قبل ترامب كنت ساقول على حق ولاكن اخواني في حملته الانتخابية قال ان الاخوان جماعة إرهابية خذا هو الأشكال انا اختلف مع منهاج الإخوان المسلمين ولاكن هذا باطل اليوم بعد زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M