الملك يعرب عن حرصه على “تعزيز العلاقات” مع قطر

18 ديسمبر 2017 17:29
الملك يعرب عن حرصه على "تعزيز العلاقات" مع قطر

هوية بريس – وكالات

أعرب الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، عن حرصه على مواصلة العمل مع أمير قطر، لتعزيز العلاقات “المتميزة” بين البلدين.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها العاهل المغربي، اليوم، إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة احتفال قطر بعيدها الوطني.

وتحتفل دولة قطر، في مثل هذا اليوم من كل عام، بعيدها الوطني، إحياء لذكرى تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني (1826-1913)، في 18 ديسمبر من عام 1878.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، عن العاهل المغربي، إعرابه في رسالته، عن “اعتزازه” بما وصفه بـ “علاقات الأخوة الصادقة، والمودة الخالصة التي تجمعنا شخصيا وأسرتينا”.

كما أعرب عن اعتزازه بـ”المستوى المتميز” الذي بلغته علاقات “التعاون المثمر” بين البلدين.

وأكد العاهل المغربي على “حرصه الوطيد” على “مواصلة العمل مع قطر، لـ “المضي قدما في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، لما فيه صالح شعبينا الشقيقين”.

وفي نوفمبر الماضي، زار العاهل المغربي دولة قطر، قادما إليها من الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية التقى خلالها أمير قطر، وأجريا مباحثات.

وعقب إعلان كل من العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في يونيو الماضي، وفي الوقت الذي عبرت فيه عدد من الدول العربية الانحياز إلى الدول المقاطعة لقطر، اختارت المغرب ما وصفته بـ”الحياد البناء” بين الأطراف، والذي قالت إنه “لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.

وقامت المغرب بخطوات رمزية “تضامنية” مع قطر، من خلال إرسال مواد غذائية، مشددة -في الآن نفسه- على أن هذه الخطوة “لا علاقة لها بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اللهم احفظ ملكنا ومغربنا بما حفظت به الذكر الحكيم،واحفظ الأمير الشيخ تميم وقطرنا من كيد الكائدين واجعل من أراد به وببلده سوءا من الأسفلين.

  2. ننتظر ردود مداخلة المغرب .هل يتبعون ولي امر المغرب ام ينحازون لولاة امور السعودية في قطع العلاقات ونجريم قطر.وهل بوسعهم الخروج علي حاكمهم الشرعي ملك المغرب بعدم رضاهم عن العلاقة الجيدة بينه وبين فطر!!!!!!!!!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M