المهداوي يبكي بوعشرين بعد الحكم عليه ب 15 سنة سجنا في رسالة مؤثرة

26 أكتوبر 2019 13:31
بيان الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية في قضية حميد المهداوي مدير موقع بديل

هوية بريس-أحمد السالمي

في رسالة مؤثرة عبر الصحافي المعتقل حميد المهداوي، عن تضامنه مع توفيق بوعشرين، وذلك بعد الحُكم عليه، بـ15 سنة سجنا نافذا في مرحلة الإستئناف.
وقال المهداوي في تدوينة نشرتها زوجته على صفحته في العالم الأزرق: “للمرة الثالتة أبكي، طيلة مدة حسبي لما يزيد عن سنتين بتهمة سريالية وهي إدخال دبابة للمغرب، تعرضت لكثير من المعانات والألم والاضطهاد لم تسل فيها عيني لكن بكيت مرتين: الأولى عندما تمت إدانتك ابتدائيا ب12 سنة، والمرة الثانية عندما أخبرتني ابنتي بإعتقال صديقي ورفيقي المحامي محمد المسعودي واليوم أبكي للمرة الثالثة بعد ما علمت بإدانتك للمرة الثانية مع رفع العقوبة.
فرغم اختلافنا قبل اعتقالي كانت جريدتك أيقونة الصحافة الورقية وطاقمها الرائع خير ساند لي في محنتي ومؤنسي في عزلة تحت الأرض لن ننسى مافعلته من أجلي.
لن أنسى وأنت تبحت عني في قبو المحكمة حتى تشاركني طعامك.
لن أنسى شهادتك في حقي والتي أخبرني بها مسؤول أمني في المحكمة “المهدوي راجل، وصحفي مقتدر”.
تضامني المطلق معك زميلي في محنتك محنتنا، تضامني مع زوجتك وأطفالك، تضامني مع جميع الصحافين في أخبار اليوم واليوم 24 وكل الصحافين المغاربة الذين ساندوني في محنتي، تأكد أن أبناءك هم أبنائي، تأكد ان دموع أطفالنا ماهي إلا ضريبة للوطن، أما التفاصيل فلا تهمني، يكفيني مجازر الإجراءات الجنائية التي مورست في الملف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M