النفط ب 40 دولارا للبرميل إذا تم الاتفاق بين روسيا وأوبك على زيادة الإنتاج

13 أبريل 2019 17:37
أسعار النفط تزيد 2.5 دولارا بعد معلومات عن استهداف ناقلتي نفط

هوية بريس-متابعة

نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف قوله يوم السبت إن روسيا ومنظمة أوبك قد تقرران زيادة الإنتاج من أجل الحصول على حصة في السوق مع الولايات المتحدة ولكن هذا سيجعل أسعار النفط تنخفض إلى نحو 40 دولارا للبرميل.

ونقلت تاس عن سيلوانوف الذي كان يتحدث في واشنطن قوله ”إن هناك مشكلة. ما الذي يجب أن نفعله مع أوبك ..هل نخسر السوق التي يحتلها الأمريكيون أم ننسحب من الاتفاق“.

وأضاف أنه إذا تم التخلي عن الاتفاق ”ستنخفض أسعار النفط وستتراجع بعد ذلك الاستثمارات الجديدة وسيكون الإنتاج الأمريكي أقل لأن تكلفة إنتاج النفط الصخري أكبر من الانتاج التقليدي“.

وقال سيلوانوف إن أسعار النفط قد تهبط إلى 40 دولارا للبرميل بل وأقل من ذلك لفترة تصل إلى عام.

وأضاف أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن الاتفاق وأنه لا يعرف ما إذا كانت دول أوبك ستكون سعيدة بهذا السيناريو.

وتخفض أوبك وروسيا ومنتجون آخرون وهو تحالف يعرف باسم أوبك+ الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير لمدة ستة أشهر. وسيلتقي هذا التحالف يومي 25 و26 يونيو حزيران لاتخاذ قرار بشأن إمكانية تمديد الاتفاق.

وساعدت التخفيضات الجماعية للإنتاج على ارتفاع أسعار النفط الخام 32 في المائة هذا العام إلى نحو 72 دولارا للبرميل مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى دعوة أوبك إلى تقليص جهودها التي تستهدف دعم السوق، وقالت أوبك إن تخفيضات الإنتاج يجب أن تبقى ولكن هناك ما يشير إلى تخفيف هذا الموقف حاليا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M