النقابات التعليمية الست تدعو لدعم الأساتذة المتدربين والمشاركة في مسيرة الأحد

25 يناير 2017 16:36
النقابات التعليمية الست تدعو لدعم الأساتذة المتدربين والمشاركة في مسيرة الأحد

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

بعد ترسيب 150 أستاذا ناجحا من فوج الكرامة للأساتذة المتدربين، يواصل هذا الفوج نضاله من أجل تحقيق مكتسبات “اتفاق 21 أبريل” والذي من بنودة العريضة توظيف الفوج كاملا.

وبعد الندوة الصحفية التي نظمتها تنسيقيتهم الوطنية اليوم بمقر نقابة الصحافيين، دعوا إلى المشاركة في مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأحد القادم (29 يناير الجاري)، بالعاصمة الرباط، للتنديد بما وقع لزملائهم.

وفي نفس السياق قررت ست نقابات تعليمية الأكثر تمثيلية، (النقابة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الجامعة الحرة للتعليم، النقابة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية للتعليم FNE) دعم الأساتذة المتدربين والمشاركة في المسيرة الاحتجاجية.

وجاء في بلاغ مشترك صادر عن النقابات المذكورة، اليوم الأربعاء، توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، “إن ترسيب عدد مهم من الأساتذة المتدربين يعد مخالفة صريحة وواضحة لمحضري 13 و21 أبريل القاضيان أساسا بتوظيف الفوج كاملا”.

واستنكر البلاغ ما أسماه “الطريقة البئيسة والإخراج الرديء، لعملية ترسيب عدد مهم من أساتذة الغد”، مؤكدة (النقابات) “وقوفها إلى جانب المتضررين إلى حين إنصافهم ورد الاعتبار لهم”.

وطالبت النقابات الست، من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار باعتباره مسؤولا وصيا على القطاع، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الوافي الفتيت، باعتباره ممثلا للحكومة في مجريات الحوار حول الملف، “بالتدخل العاجل لإنصاف المتضررين والمتضررات والالتزام بالتعهدات والالتزامات المعلن عنها، والمتضمنة في المحضرين الموقعين حول هذا الملف، مع ضرورة عقد لقاء عاجل للجنة المتابعة لدراسة كل الحلول الممكنة”.

كما أعلنت النقابات دعمها ومساندتها للخطوات النضالية المعلن عنها من قبل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

وفي الأخير حملت النقابات الست “والي الرباط سلا القنيطرة ومن خلاله الحكومة والدولة المغربية مسؤولية تبعات ما قد يترتب عن هذا الاحتقان”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M