النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تلوِّح بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل

24 مايو 2022 16:23

هوية بريس-عبد الصمد إيشن

لوحت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل في حال استمرار وزارة التعليم العالي في نهج سياسة “التجاهل” في وجه الأساتذة الباجثين.

ودعت النقابة في بيان لها، الحكومة و الوزارة إلى “الإسراع بنزع فتيل التوتر، وتجنيب مؤسسات التعليم العالي وضعية الانفجار”.

واستنكرالبيان “غياب التفاعل الإيجابي للوزير مع كل قضايا الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين، وتجاهله لحراك التعليم العالي، ويعتبر أن هذا الأسلوب يؤشر على توجه نكوصي خطير يعكس انحطاط “ممارسة المسؤولية” بالتعليم العالي”.
وحذرت النقابة من تداعيات وانعكاسات “هذا الأسلوب المتهالك على إرباك الاستحقاقات المقبلة المتعلقة بامتحانات السداسية الثانية في كل مؤسسات التعليم العالي”. محمِّلة “الوزير المسؤولية المباشرة والكاملة فيما ستؤول إليها الأوضاع”.
وأعلن المصدر ذاته “مقاطعة المناظرة الوطنية ومحطة إطلاق البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر انعقادها”.
زدعت النقابة “جميع الهيئات والتيارات والفعاليات النقابية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي، اعتبارا لدقة المرحلة وخطورتها، إلى تحقيق الوحدة النضالية على أرضية برنامج نضالي ميداني واحد وموحد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M