النهضة: الفخفاخ شوّه موقفنا.. وهذا تمثيل الأحزاب بحكومته

16 فبراير 2020 13:09

هوية بريس – متابعات

رد رئيس كتلة حركة النهضة في مجلس البرلمان التونسي، مساء أمس السبت، على انتقاد رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ لحزبه بعد إعلان موقفه رفضها.

وقال نور الدين البحيري، إن الفخفاخ قام بتشويه موقف النهضة، بعد إعلانه تشكيلة الحكومة.

وأضاف: “لم تكن النهضة تنتظر محاولة تشويه موقفها من المكلّف بتشكيل الحكومة”، مؤكدا قرار النهضة بعدم التصويت للتشكيلة الحكومية التي أعلن عنها الفخفاخ أمس السبت.

واعتبر البحيري أن مآل حكومة الفخفاخ “الفشل”.

وقال إن النھضة غير مستعدة للمشاركة في حكومة مصيرھا الفشل، ولا تحظى بثقة 145 نائبا على الأقل.

وأضاف البحيري في تصريح لإذاعة “شمس أف أم” إن حكومة الأقلية مآلھا الفشل والنھضة ليست مستعدة للمشاركة في حكومة يوجد فيها أعضاء مطبعون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن رئيس الحكومة المكلف في تونس، إلياس الفخفاخ، تشكيلة الحكومة وسط معارضة واسعة من الأحزاب في البرلمان، لا سيما النهضة وقلب تونس.

من جانبه، شدد الرئيس التونسي قيس سعيد على أنه لن يترك بلاده تتقاذفها المصالح، قائلا إن “المناورة تحت عباءة الدستور لا يمكن أن تمر”.

جاء ذلك في بيان صادر عن سعيد في ساعة متأخرة من مساء السبت، في أول تعليق على إعلان رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ تشكيلته المقترحة، بعد انسحاب حركة النهضة منها.

وقال سعيد في البيان إن “تونس فوق كل الاعتبارات الظرفية والصفقات التي يتم إبرامها في الظلام أو تحت الأضواء، ولن نترك البلاد تتقاذفها المصالح”.

وأضاف أن “المناورة تحت عباءة الدستور لا يمكن أن تمر”، موجها مطالبه بأن يكون “الجميع في مستوى المرحلة واللحظة التاريخية”.

وتابع سعيد بأنه “من يريد أن يصنع تاريخا جديدا للشعب التونسي، فالأبواب مفتوحة أمامه، وهذا ما ينتظره الشعب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M