النيابة الألمانية تفتح تحقيقا حول “البيض الملوث”

07 أغسطس 2017 20:23
أكل 41 بيضة.. هندي يفقد حياته في رهان مع غريمه

هوية بريس – وكالات

أعلنت النيابة العامة في مدينة أولدينبرغ، شمالي ألمانيا، اليوم الإثنين، فتح تحقيق حول احتواء كميات كبيرة من بيض الدجاج على المبيد الحشري “الفبرونيل” المحظور استخدامه في مزارع الحيوانات.

وقالت المتحدثة باسم النيابة “غيسا فايس”، في تصريح صحفي، إنهم يشتبهون في انتهاك قوانين الغذاء والأعلاف بعد العثور على المبيد الحشري “الفبرونيل”.

وأوضحت فايس، أنهم سيجرون تحقيقًا بخصوص منتجي البيض في ولاية ساكسونيا السفلى، من دون تفاصيل حول أعداد المشتبه بهم.

يأتي ذلك فيما ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أنه جرى إغلاق 4 منشآت لإنتاج البيض في ولاية ساكسونيا السفلى، عثر فيها على مبيد الحشرات.

وأول أمس السبت، سحبت السلطات الألمانية، كميات هائلة من بيض الدجاج، وأتلفتها للاشتباه في احتوائها على آثار مبيدات حشرية محظورة، بحسب أمين عام رابطة المزارعين في ألمانيا، أودو هيمرلينغ.

وقال الأمين العام: “تم سحب ملايين من علب البيض وإتلافها للاشتباه في احتوائها على مادة الفبرونيل محظورة الاستخدام في مزارع الحيوانات والدواجن بألمانيا”.

وقالت هيئة الأمن الغذائي الهولندية (حكومية)، قبل أيام، إنه تم اكتشاف المبيد الحشري في البيض الوارد من نحو 30 مزرعة دواجن في البلاد على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وتبين أن تلك المزارع استخدمت المبيد للسيطرة على حشرات طفيلية في حظائرها.

وحظرت العديد من سلاسل المتاجر في بلجيكا والسويد وألمانيا بيع البيض القادم من هولندا بعدما ثبت أن بعضه ملوث بمبيد “الفبرونيل”.

ومبيد الفبرونيل محظور استخدامه في مزارع الحيوانات والدواجن؛ حيث من الممكن أن يتسبب تناول البشر أغذية تحوي نسب مرتفعة منه، إلى إلحاق أضرار بالكبد والغدة الدرقية والكلى، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M