النيابة السعودية تطالب بإعدام الداعية عوض القرني

06 سبتمبر 2018 13:11

هوية بريس-متابعة

 كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، الخميس، أن النيابة العامة السعودية طالبت بالحكم على الشيخ عوض القرني بالقتل تعزيراً.

وقال الحساب عبر تويتر: “تأكد لنا أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة سرية للشيخ عوض القرني، وجهت خلالها النيابة العامة لائحة تهم زائفة ضده وطالبت بما سمّته قتله تعزيراً”.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الداعية عوض القرني في سبتمبر 2017.

وطلبت النيابة العامة السعودية الإعدام للداعية المعروف الشيخ سلمان العودة، بعدما وجهت إليه 37 تهمة. كما طالبت بنفس العقوبة للشيخ علي العمري.

وإضافة للقرني، شملت المحاكمات السرية الأخيرة كلاً من سلمان العودة، وعلي العمري، ومحمد الهبدان، وغرم البيشي، ومحمد عبدالعزيز الخضيري، وإبراهيم الحارثي، وحسن إبراهيم المالكي، ودعاة آخرين.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. في غياب محاكمات عادلة تغيب عنها أدنى شروط الدفاع فالرأي العام العالمي المجمع على حرية الفكروالرأي لن يرى في المحاكَمين سوى ضحايا وفي المحاكِمين إرهابيين،لأن الرأي العام لم يقتنع بالتهم لأنه أساسا لايرى إعطاء المعتقلين أي حق في الدفاع عن النفس،لايوجد دليل مادي واحد يورط هؤلاء بل هم دعاة سلم ووسطية وأمن،هؤلاء لم يقتلوا ولم يسرقوا ولم يختلسوا ولم يعذبوا أحدا فملفهم الضخم حجما خال من أي إثبات من شهادة ودليل مادي ناجع وكل ملفهم منطوي وناطق بالدعوة إلى الله والدفاع عن رسوله،هذه محاكمة لحاكميهم وليس لهم وسيكونون قتلة فجرة إذا قتلوهم بدون أدنى سند وفصل قانوني يقره ويقبله ويقتنع به العالم في المعمور،إنها محكمة الحرمان من الفكروالحرية والحق في الكتابة والتعبير إنها محاكمة لحقوق إنسانية تمس الإنسانية كلها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M