النيابة المصرية تحقق مع إعلامي بارز في اتهامه بـ”الإساءة للشرطة” (إعلام)

03 مارس 2018 23:17
محامون مصريون: قرار بإخلاء سبيل 200 موقوف إثر أحداث 20 سبتمبر

هوية بريس – وكالات

حققت النيابة المصرية، السبت، مع الإعلامي البارز خيري رمضان الذي يقدم برنامج “التوك شو” الرئيسي بالتلفزيون الرسمي بالبلاد، في اتهامه بـ”الإساءة للشرطة”، بحسب إعلام محلي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قضائية (لم تسمها) قولها، إن النيابة حققت مع رمضان، في البلاغ المقدم مؤخرا ضده من قطاع الشؤون القانونية بوزارة الداخلية، لاتهامه بـ”الإساءة إلى رجال الشرطة”.

وأشارت المصادر إلى أن الإعلامي، نفى الاتهامات الموجهة له، مؤكدًا أنها “غير صحيحة” وأن حديثه كان في إطار “الوقوف بجانب أسر شهداء الشرطة”.

ولم يصدر عن النيابة المصرية أي إفادة بخصوص “التحقيق” مع خيري رمضان، ونتائجه، حتى الساعة 21:45 ت.غ، كما لم تعقب وزارة الداخلية المصرية على ما تحدثت عنه وسائل الإعلام حتى الساعة ذاتها.

ووفق تقارير محلية، بث رمضان، في برنامجه “مصر النهاردة” المذاع على التلفزيون المصري الرسمي، مؤخرًا، رسالة من سيدة قالت إنها زوجة ضابط شرطة ذكرت فيها أن أسرتها تعاني من “صعوبات الحياة”، دون أن تحددها.

وبحسب تلك التقارير، فإن الرسالة أثارت “استياء” عناصر شرطية مما دفع “الداخلية” للتقدم ببلاغ ضد رمضان.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة الداخلية أو محامي الإعلامي المصري حول ما آثارته وسائل الإعلام المحلية.

ومؤخرا، حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في خطاب متلفز، من الإساءة للجيش والشرطة.

وتواجه العناصر الشرطية خلال السنوات الأخيرة، عمليات قالت السلطات المصرية إنها “إرهابية”، نتج عنها سقوط ضحايا في صفوف الشرطة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M