“الهاكا” تخيب التوقعات وتبرئ هذا المسلسل من تهمة “خدش الحياء” و”مخالفة قيم الجمهور”

19 يونيو 2022 22:27

هوية بريس – متابعات

خيب المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري توقعات المتابعين، بتبرئته مسلسل “صافي سالينا” من تهمة خدش حياء المغاربة ومخالفة قيم الجمهور المغربي، حيث قرر المجلس حفظ الشكاية التي توصل بها ضده خلال شهري أبريل المنصرم.

وجاء في قرار المجلس رقم 22-30، أن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، توصلت بشكاية بخصوص مسلسل “صافي سالينا” الذي بثته القناة الثانية خلال شهر أبريل المنصرم، فيما أوضحت في ردها على الشكاية أن حرية الإيداع الفني كما هي مضمونة دستوريا، جزء لا يتجزأ من حرية الاتصال السمعي البصري كما كرسها القانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري.

وأضاف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، أن المسلسل يندرج في خانة الأعمال التخييلية التي تعكس مواضيعها وشخوصها اختيارات فنية ودرامية لمؤلفيها ومخرجيها، هذا بالإضافة إلى أن الشخصيات والوضعيات المجسدة في المسلسل لم تقدم على أنها نموذج أو قدوة للجمهور الناشئ خاصة، وبالتالي فالمسلسل لم يتضمن ما يمكن اعتباره مخالفا للقواعد المؤطرة لحرية الاتصال السمعي البصري.

وبناء عليه قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 31 ماي 2022 حفظ الشكاية.

تجدر الإشارة إلى أن كثيرا من المتابعين اعتبروا  بعض مشاهد المسلسل، الذي يرصد حياة زوجين خلال الجائحة، مخلّة بالحياء والقيم المغربية، بخلاف قرار الهاكا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M