الهولدينغ الملكي يبتلع ثاني أكبر بنك في مصر

04 مايو 2017 10:38
الهولدينغ الملكي يبتلع ثاني أكبر بنك في مصر

هوية بريس – متابعة

أعلنت مجموعة “التجاري وفا بنك”، يوم أمس الأربعاء، عن الإنتهاء من عملية شراء بنك “باركليز مصر” بنجاح، مؤكدة أن العملية تمت بناء على إتفاق مبرم بينها وبين مجموعة (باركليز بي إل سي) في رابع أكتوبر 2016، وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات الرقابية اللازمة.

وجاء في بيان صحفي صدر بالقاهرة وتوصلت به وكالة المغربي العربي للأنباء، أن هذه “العملية الإستراتيجية “، ستمكن مجموعة “التجاري وفا بنك” من تعزيز تواجدها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما أنها تدعم التبادل التجاري والعلاقات الإقتصادية بين مصر والمغرب من جانب، وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة من جانب آخر.

وتعتبر هذه الصفقة نقطة تحول إستراتيجية في تاريخ إثنين من أكبر المؤسسات المصرفية، وتم بذل الكثير من الجهد من أجل إتمام عملية البيع والإندماج بنجاح، بحسب البيان الذي أكد أن “البنك سيظل ملتزما بعلاقاته القوية مع عملائه والإستمرار في تقديم الخدمات والمنتجات المتميزة لهم على النحو الأمثل”.

هذا ويذكر ان التيجاري وافا بنك يعتبر الذراع البنكي القوي للهولدينغ الملكي sni وقد حقق نسبة ارباح كبيرة في سنة 2016 تجاوزت خمسة مليارات درهم في سنة صعبة عرفت انهيار عدد من الشركات في قطاع العقار ( اليانس ) والمحروقات ( لاسامير) وكلها شركات تخلفت عن اداء ديون ضخمة للبناك ومنها التجاري وافا بنك .

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M