الهيني وسلامة ولكحل يعبرون عن فرحهم بعزل ابن كيران

16 مارس 2017 08:07

عبد الله مخلص – هوية بريس

عقب بلاغ الديوان الملكي القاضي بإعفاء عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة وتعيين شخصية أخرى من الحزب نفسه، تناسلت التعليقات على بلاغ الديوان الملكي.

ففي حين طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية مناضلي حزبه بعدم التعليق على القرار، سارع معارضون للحزب الحاصل على المرتبة الأولى في انتخابات 7 أكتوبر إلى التعبير عن فرحهم بقرار العزل الذي اعتبروه تاريخيا.

القاضي المعزول محمد الهيني هنأ الشعب المغربي بإفاء عبد الإله بنكيران من تشكيلة الحكومة، وكتب على صفحته الرسمية بالفيسبوك “قرار ملكي تاريخي، هنيئا للشعب المغربي بإقالة اكبر اعداء الله والوطن والملك، أهان جميع المغاربة وأهان نفسه لم يكن يستحق المنصب شخص بدون تكوين.. بخطابات داعشية قل نظيرها كان خطرا على السلم الاجتماعي وعلى أمن الوطن والمواطن”.

وأضاف: “الحمد لله لم يحظ حتى باستقبال ملكي، لإبلاغه القرار لأنه كارثة حقيقية..”.

المدونة مايسة سلامة ناجي والتي لها ملاسنات ونقاشات حادة مع أعضاء حزب المصباح والميزان.. كتبت على حائطها بالفيسبوك: “أمام بلاغ الديوان الملكي الذي قرر إبعاد بنكيران، لابد أن نُخلِّد آخر كلمة قالها ونكتبها بماء الذهب لتظل شاهدة على 5 أعوام من رئاسته للحكومة المغربية، وكانت كلمته الخالدة: “مالنا حنا بطاطا؟”.

أما المثير للجدل، سعيد لكحل، المعروف بواقفه المتطرفة اتجاه مخالفيه، فقد كتب بالحرف أن “السيسي خلع مورسي ومحمد السادس خلع بنكيران”.

وأضاف لكحل: “اللي فرحونا اليوم بإزاحة غمة بنكيران الله يجعل أيامهم كلها فرح وسعادة..الطبالة والبحلاسة ديال بنكيران كيف حالهم بعد طرده؟ ما عمر بنكيران يفرح بشي منصب مهم في الدولة”.

ليطالب الكاتب العلماني بعد ذلك زوار صفحته على الفيسبوك بقوله: “أطلب من كل واحد أو وحدة ما عاجبوش ما أكتب عن طرد بنكيران ينساحبو من لائحتي من غير مطرودين. حتى أنا قررت نطرد لي ما يعجنيش تعليقو على ما أكتب. وبه وجب الإعلام” .

آخر اﻷخبار
13 تعليق
  1. تفو عليكم ابنو علمان المهم نقول لكم نحن كنا نتوقع دالك لان مند مسيرة الدار البيضاء خرجتم بهزيمة والان باعترافك انها هدا يسمى ازاح نحن نعلم ان المحيط هو الذي يحكم في المغرب كيف لحزب حصل 20 والاخر 30 المتاخر يربح في دولة واحدة في العالم انه ياسادة بلد اسمه المغرب هذا ازاحة لاصواط المغاربة وانقلاب اما الاتي فاعلمو انه انهيار حتى الديمقراطية التي تزعمون ونحن نخالفكم بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه السلام فانتم تكفرون بها نحن نعلم ولاكن ادا خرج الشعب إلى الشارع مستقلا فعليكم بالهروب

  2. “المصباح في زجاجة،الزجاجة كأنّها كوكب دُرّيُُّ يوقد مِن شجرة مباركة زيتونة، لاشرقية ولاغربية، يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار،نور على نور،يهدي الله لنوره من يشاء،ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم”، آش بقالكم كي شعل مصباحكم بلسانكم وبمعارككم المفتوحة معاه طفيتوه،مابغيتوش الحرية فزمن بنكيران،توحشت الشعبوية زمن لبصري الله يرحمه،بصحّتكم.

  3. كل الكلاب الضالة التي تكره الطهر و نظافة اليد و تحب أن تعيش دائما في الماء العكر .أقول لهذه الجفنة من الحاقدين : موتوا بغيظكم فرئاسة الحكومة لن تخرج عن إطار حزب عبد الإله بن كيران الذي سيبقى وسط المناضلين شوكة في خصركم يا أعداء الديموقراطية .

  4. رجاء لا تعطوا قيمة للنكرات ليعرفهم الناس صراحة و الله العظيم لم اعرف تلك الفتاة الا منكم اما القاضي فهو منافق ” يمسح الكابة” ليسترزق اما شخص اسمه كحل فهو ايضل اول مرة اسمع به.

  5. انتم زبالة المغرب .كلامكم لا معنى له عند المغاربة .انتم اسوا حالا على المغرب والمغاربة كحل الله ايامكم .كلامكم صبياني .رغم اني لا ادافع عن الشاف ديال الزيادة.

  6. أنا لم أصوت على بنكيران ولا على حزبه ولا على غيره من الأحزاب، لكنني أقول إن تعليقات هؤلاء تدل على مشاكلهم النفسية، أسأل الله تعالى لكم الشفاء، وسيكون من الجيد أن تعرضوا أنفسكم على طبيب مختص.

  7. إن سألناكم لم هذا الكره وهذا الحقد وهذه الشماتة؟ فلن يكون لكم جواب غير هذه الاية الكريمة:{ وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ} فسبب واحد هو الوضوح والعمل فوق الطاولة والصراحة المبالغ فيها أحيانا هي التي جنت على بنكيران ولكن سنظل في التاريخ نذكرهه بخير.
    سيذكرني قومي إذا جد جدهم*** وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

  8. يا صاحبة الرأي : أنت خارج اللعبة لأنك لم تصوتين , فلماذا إذن تحشرين أنفك فيما لا يعنيك ’,..؟ بالله عليك من عليه أن يعرض نفسه على طبيب نفساني ألست أنت و أمثالك كالحثالات التي تحقد على الأطهار و ألأنظاف .؟؟ أم إن الطيور على أشكالها تقع ؟؟؟؟

    1. يبدو أنك لم تفهم، أنا أعلق على لكحل وغيره. وأنا سعيدة بكوني خارج اللعبة، المهم أن تكونوا أنتم داخل اللعبة. الحمد لله أن عافاني الله من عصبيتكم الممقوتة. أرجو أن نرى مثل هذا الغضب عندما تنتهك محارم الله تعالى.
      وهذا الأسلوب “الحثالات” و”الكلاب” غير مقبول من أي كان، كيفما كانت مرجعيته.

  9. أعتذر كثيرا لصاحبة الرأي إن كنت أخطأت الفهم أو أسأته . و لكن قولي حثالات أقصد بها الثلاثى موضوع التعليقات و ليس غيرهم. أما العصبية فصدقيني و الله لا نتعصب إلا حينما تنتهك حرمات الله .

  10. أراء لا يعتد بها لأنها صادرة عن أشخاص غير معترف فيهم اجتماعيا الهيني مطرود من القضاء الكيحل ملحد مايسة هاديك غيرولية إلى قلنا عليها شي حاجة غادة غير انبكيوها

  11. أقول لهذا الثلاثي المهزوم يكفي أن بنكيران احكم على العيف أمثالكم طيلة 5 سنوات وهذا يكفي وسيأتي العثماني ليحكم على أمثالكم مرة أخرى طيلة 5 سنوات أخرى جريدة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M