الوزير الرباح يلتقي بممثلين عن ساكنة مدينة جرادة بمقر عمالة المدينة

03 يناير 2018 21:41
الوزير الرباح يلتقي بممثلين عن ساكنة مدينة جرادة بمقر عمالة المدينة

هوية بريس – متابعة

انطلق حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم أول اجتماع بين وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح وممثلين عن المحتجين بمدينة جرادة.

هذا الاجتماع الأول بين مسؤول حكومي والمحتجين جاء لفتح باب الحوار بين الساكنة والحكومة من أجل الاستماع إلى مطالبهم الاقتصادية والاجتماعية .

الاجتماع، الذي ينعقد بمقر عمالة جرادة، يحضره كل من والي الجهة الشرقية والعامل والمدراء المركزيون بالإضافة إلى عضوين من اللجان الشعبية للأحياء الممثلة للمحتجين، وسيهم مناقشة مطالب الساكنة.
وكان عزيز الرباح قد حل صباح اليوم الأربعاء بمدينة جرادة إلى جانب وفد مرافق له، حيث عقد بعد زوال اليوم مجموعة من اللقاءات التواصلية مع مجلس جماعة جرادة ورؤساء جماعات الإقليم، إلى جانب الكتاب الإقليميون للأحزاب السياسية.

ويُرتقب أن يقوم عزيز الرباح يوم غد الخميس بعد لقاء آخر مع فعاليات المجتمع المدني وذلك من أجل مناقشة الملف المطلبي للساكنة.

وكان قد عقد والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي بدوره لقاءات تواصلية يوم السبت الماضي مع المنتخبين بالمجلس الإقليمي ومجلس جماعة جرادة، إلى جانب الكتاب الإقليميون للأحزاب السياسية والمجتمع المدني، أكد بعدها أن “نداء جرادة وصل” وأن الحكومة ستتعامل مع مطالب ساكنة جرادة بالشكل الأنسب.

يشار إلى أن آلاف المتظاهرين من ساكنة جرادة وضواحيها خرجوا خلال الأيام الماضية للاحتجاج في مسيرات جابت شوارع المدينة ومداخلها، لتستقر بساحة الشهداء بمقر الجماعة.

ورفعت شعارات صاخبة تطالب المطالبة بفتح تحقيق في مقتل ضحايا المناجم والآبار، وتوفير بديل اقتصادي عاجل وتحقيق تنمية شاملة للإقليم، حسب دوزيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M