الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل جدة

03 يوليو 2022 11:31

هوية بريس-متابعة

صل الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، صباح اليوم الأحد، إلى جدة في طريقه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1443 هجرية.

وكان في استقبال الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، الذي يترأسه وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بمطار الملك عبد العزيز بجدة، سفير المغرب لدى المملكة العربية السعودية مصطفى المنصوري، والقنصل العام للمملكة في جدة ابراهيم أجولي.

وقبيل مغادرة الوفد الرسمي إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، صرح وهبي بأن الملك محمد السادس شرفه بأن يترأس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة، “وذلك من أجل الاهتمام بأمورهم وتتبع أحوالهم قصد أداء هذا الركن بكل طمأنينة ويسر”.

وكان الفوج الأول من الحجاج المغاربة قد حل يوم 21 يونيو الماضي بالمدينة المنورة. وقد دعا أمير المؤمنين الملك محمد السادس، في رسالة سامية وجهها إليهم تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، إلى تمثيل المغرب أفضل تمثيل، وذلك بإعطاء الصورة المثلى عن تشبع الشعب المغربي بالتسامح والاعتدال، والالتزام بالوحدة المذهبية والأخذ بالوسطية ونبذ التطرف، مضيفا: “كونوا-معاشر الحجاج-سفراء لبلدكم في تجسيد هذه القيم المثلى والتشبث بهويتكم الثقافية والحضارية ووحدتكم الوطنية والمذهبية”.

وأبرز الملك أنه أصدر تعليماته إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ليواصل جهوده في توفير شروط الرعاية ومظاهر العناية بإقامة الحجاج في الديار المقدسة، للأداء الأمثل للمناسك، بما يستلزم ذلك من تأطير متكامل دينيا وإداريا وصحيا، ومواكبة كل الأشواط التي يمر بها الحجاج.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M