الوفي تشرف اليوم على إعطاء الانطلاقة الفعلية لمركز تثمين وفرز النفايات بمراكش

07 يناير 2019 18:06
الوفي تشرف اليوم على إعطاء الانطلاقة الفعلية لمركز تثمين وفرز النفايات بمراكش

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتبت الوزيرة نزهة الوفي “تشرفت اليوم بإعطاء الانطلاقة الفعلية لمركز تثمين وفرز النفايات بمراكش كمشروع نموذجي مجهز باحدث الآليات التكنولوجية في عميلة والفرز والتثمين؛ لتحوبل النفايات الذهب الجديد الى تروة لخلق مناصب شغل خضراء ..اعطاء الانطلاقة بحضور السيد والي جهة مراكش آسفي ورئيس جماعة مراكش وبعض رؤساء للجماعات ورؤساء مجموعات الجماعات بالمغرب للاطلاع على المشروع النموذجي”.

وأضافت الوزيرة المكلفة بالتنمية المستدامة في منشور على صفحتها في فيسبوك “المشروع أنجز على مساحة 182 هكتار بمساهمة 60 مليون درهم مكنت من انجاز منظومة احواض لاستقبال النفايات طبقا للمعايير البيئية و30 مليون الدرهم لإنجاز مركز الفرز والتثمين الذي يضم 4 وحدات للتثمين: البلاستيك/ الكرتون / الحديدو.. ثم 17 مليون درهم لإنتاج الغاز الحيوي Biogaz والذي سيحول الغاز الحيوي إلى طاقة الكهربائية لتزويد الكهرباء للمراكز القروية المجاورة.. المشروع الطموح تحقق بشراكة مع وزارة الداخلية وولاية مراكش آسفي ومجلس مدينة مراكش”.
وتابعت الوافي “وسنعطي الانطلاقة للمشاريع المنجزة والتي في طور الإنجاز في مت يستقبل من الشهور للايفاء الالتزامات الحكومة و لتنزيل 50 مركز الفرز والتثمين المنطلقة برمجة واشغالا في جزء كبير منها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M