اليسار والشيعة بالمغرب هل هو اختراق أم زواج متعة إلى حين؟؟!!

04 أبريل 2016 15:11
اليسار والشيعة بالمغرب هل هو اختراق أم زواج متعة إلى حين؟؟!!

رضوان نافع

هوية بريس – الإثنين 04 أبريل 2016

في الأيام الأخيرة الماضية استعرض اليساريون عضلاتهم من خلال مقالات مغرضة نشرت في جرائدهم الورقية والإلكترونية ملؤوها بالإفك والبهتان والمغالطات، وتعليب التهم والتحريض على جمعية فتية تنشط في العمل الاجتماعي والثقافي، كما وجهوا سهامهم المسمومة للمسؤولين الأفاضل بالمجلس العلمي بعمالة المضيق، وذلك على خلفية الإعلان عن مؤتمر يعرف المغاربة بحقوق آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويحذرهم من الفكر الشيعي الدخيل المليء بالغلو والطائفية والذي يخالف ثوابت هذا البلد الحبيب، فانبرى كتاب اليسار إلي تسويد صحفهم خدمة ومنافحة عن التيار الشيعي الذي أخاله في غاية الانتشاء بتلكم المقالات المأفونة..

والرأي العام يتساءل عن سر هذه العلاقة المشبوهة بين اليسار وشيعة المغرب؟؟؟

والجواب يحتاج منا التطرق إلى أمور عدة مرتبطة بالتيارين والفكر الذي يتبناه كل منهما والذي أنتج هذه المزاوجة التي تشبه إلى حد بعيد زواج المتعة عند الشيعة..

وهذه المزاوجة يمكن أن نرجعها إلى أمور عدة منها:

تقاطع المصالح، فكل طرف يطمع في دعم الطرف الآخر، فاليسار يعتبر الشيعة مكسبا سياسيا، والبلد مقبلة على انتخابات، والشيعة يرون في اليسار غطاء سياسيا يمتطونه لتقوية شوكتهم والتغلغل في البلد من خلال الأحزاب السياسية، وقد فعلوا ذلك في أكثر من بلد.. بل لا يستبعد وجود اختراق شيعي لأحزاب اليسار..

فهجوم اليساريين الشرس على جمعية “الآل والأصحاب للثقافة والتنمية”، وعلى المجلس العلمي للمضيق، زيادة على كونه نصرة لحليفه الجديد الشيعة الروافض هو محاولة للتغطية على انتكاسته الأخيرة والتي وصل بعضها إلى الخيانة العظمى للمملكة، فتصويت الشبيبة الاتحادية لفائدة عضوية البوليساريو في الاتحاد الدولي للشبيبات الاشتراكية، في مؤتمره المنعقد بالعاصمة الألبانية تيرانا، تجعل الاتحاديين متهمين بـ”الخيانة العظمى للوطن”.

اليسار يحاول أن يغطي على طوامه وخيانته لهذا الوطن بتنصيب عدو وهمي للمغاربة يسميه الوهابية، وهو في الآن ذاته يدافع عن كيان دخيل على المغاربة ولاؤه الكامل لطهران وخطره كبير لحمله فكرا طائفيا استئصاليا يحكم بكفر كل من لم يتبناه ويهدر دمه لكنه متدثر بدثار التقية إلى حين تقوى شوكته ويكثر ناحلوه..

ودفاع اليسار عن الفكر الشيعي يقوي شوكته، ويحدث له غطاء سياسيا يعرض أمن المغاربة الديني والقومي للخطر الجسيم، ولنا عبرة في كل البلاد التي دخلها الشيعة وتمكنوا فيها، ولا شك أنهم ما تمكنوا إلا بعدما وجدوا أمثال هؤلاء المتعاونين من اليساريين الجهلة، أو المتشيعين الذين اخترقوا تلك الأحزاب والمنظمات.

فاليسار يريد صرف الرأي العام عن لوازم تلك الخيانة الشنيعة..

كما أن هجومهم هذا مع كونه مهرا مقدما في هذه (المتعة) بين التيار اليساري والشيعي، فهو نوع من النكاية بالتيار الإسلامي عموما، وجزء من حملة انتخابية مبكرة تعتمد على إحداث فوبيا الوهابية، واستمالة الرأي العام من خلالها..

والذي على الرأي العام أن يعيه أن اللعب بملف التشيع في المغرب والاستهانة بتبعاته لعب بالنار سيدفع ثمنه المواطنون السنة في هذا البلد الآمن، وهذا الأمر لا يكترث له كثيرا هؤلاء اليساريون المتهوكون..

والمتأمل لتلك المقالات التي نشرتها الاتحاد الاشتراكي والوطن و”أنفاس بريس” ومثيلاتها من الجرائد التي تفتقد لكل مقومات المصداقية والتجرد يجد أن الطرح الذي اعتمدته بالأساس هو لوك فكرة خبيثة لشيطنة أهل الخير، ولصياغة الرأي العام وتحريض القيادات والساسة ضد الأفاضل ممن ينشطون في مواجهة التشيع في بلدنا الحبيب، والفكرة هي أن مواجهة التشيع والرد على الشيعة نقل للصراع الوهابي الشيعي إلى المغرب، وكأن القوم يريدوا إقناعنا بأن الروافض لا يعادون من أهل السنة إلا من يسمونهم وهابية، ويكفي للعاقل أن يقلب بصره في أصقاع الدنيا، ويراجع تاريخ الشيعة الأسود ليستيقن أن الشيعة يعتبرون السنة أعداء كفارا حلال الدم لا يجوز موالاتهم ولا مهادنتهم إلا على سبيل التقية.

من يقتل السنة بلبنان وسوريا والعراق واليمن وغيرها من البلدان التي لا علاقة لها بالوهابية.؟؟!!

من قتل السنة قبل ظهور الوهابية بقرون..؟؟!!

إن مهاجمة اليساريين عبر جرائدهم ومواقعهم الإلكترونية، للمجلس العلمي للمضيق ورميه للمسؤولين فيه بالترويج للوهابية هو محاولة فاشلة لعزل “جمعية الآل والأصحاب” وتهييج المسؤولين والرأي العام على جهاز رسمي يؤدي مهامه على أكمل وجه.

والذي يجهله هؤلاء المحرضون من اليسار هو أن ملف التشيع بالمغرب هو ملف أمني بامتياز، وأجهزة الدولة المختصة ليست نائمة، ولا غافلة عن عمل المجالس العلمية، أو عمل الجمعيات، ولا عن عمل من يتواطأ مع الشيعة، ويخدمهم سياسيا وإعلاميا، ويخوض معارك ضارية بالوكالة عنهم؛ والمزايدة على أمن هذا الوطن جريمة كبرى ستسجل في حق كل من يتورط فيها.

إن عقيدة الشيعة مليئة بالطائفية والتحريض على الكراهية والتكفير والقتل لأهل السنة وهذا هو الإرهاب بعينه، والذي أعلن المجتمع الدولي الحرب عليه بما في ذلك المغرب، والمتعاون مع من يحمل هذا الفكر أو يحميه أو يدافع عنه، فهو متهم بالتعاون مع الإرهاب وأهله، وليرجع هؤلاء إلى حسابات الشيعة المغاربة وتصريحاتهم في القنوات الشيعية ليعلموا مصداق كلامي هذا.

وقيادتنا الرشيدة ولله الحمد تدرك مدى خطر التمدد الشيعي في العالم الإسلامي، واتخذت موقفا واضحا في مؤازرة أشقائنا السنة، والدخول معهم في حلف يضمن إيقاف هذا الزحف الشيعي الذي ما وصل إلى بلد إلا خربها وسام أهلها من السنة سوء العذاب، ولا شيء يخدم مشروع إيران الصفوي مثل وجود سياسيين مغفلين من اليساريين، الذين يخوضون حربا عنها بالوكالة..

والتحرك الشيعي في السعي إلى اختراق التكتلات والأحزاب اليسارية كان واضحا خلال السنوات الأخيرة، فمنهج الشيعة المبني على التقية يجعلهم يتحالفون مع الشيطان للوصول إلى مآربهم، فكيف إذا كان هذا الهدف يمكنهم من كسب مناصب سياسية، أو التغلغل في أحزاب تدافع عن كيانهم وتكرس وجودهم، لا شك أن هذا الأمر سيكون من أولوياتهم..

فنحن نجزم اليوم بأن عددا من الأحزاب اليسارية مخترقة من هؤلاء ولا شك أنهم يسعون للهيمنة عليها لتكون يوما ما أحزابا شيعية تسعى لإلحاق المغرب بولاية الفقيه بطهران.

ولعل بعض اليساريين يبرر تعاطفه مع هذا التيار الذي يشكل خطرا كبيرا على بلدنا بحفظ حقوق الأقليات، وحرية المعتقد، وغيرها من التبريرات التي تتماشى مع البراغماتية اليسارية، أو قد يسلكون مبدأ خلق التوازنات داخل المجتمع من أجل تحصيل مكاسب سياسية، وهذا التعامل مع ملف التشيع في بلادنا له تبعات خطيرة، فهل غاب عنا ما يفعله الشيعة في كل البلدان التي تغلغلوا فيها، وأصبحت لهم شوكة، وما كان لهم أن يصلوا إلى ذلك لولا وجود سياسات ضعيفة مضطربة لا مبالية بمآلات الأمور، فجنت على نفسها براقش.

لذلك على الرأي العام أن يكون على وعي تام بالخطر المحدق جراء اللعب بهذا الملف.

وإليكم بعض فتاوى القوم التي تؤصل للطائفية وتنشر الإرهاب باسم موالاة آل البيت والتشيع لهم:

قال علامتهم نعمة الله الجزائري في حكم أهل السنة الذين يسميهم الشيعة زورا بالنواصب:

(إنهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنهم شرّ من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة) (“الأنوار النعمانية”؛ ص:206-207).

وانظروا إلى نقل إجماع الشيعة الاثناعشرية على تكفير أهل السنة والحكم بنجاستهم، وشيعة المغرب كلهم إثناعشرية..

ولهذا فقد أباحوا دماء أهل السنة وأموالهم، وإليكم هذا النقل الخطير:

عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟

فقال: (حلال الدم، ولكني اتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل) “وسائل الشيعة” 18/463، “بحار الأنوار” 27/231.

وعلق الخميني على هذا بقوله: ((فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه وابعث إلينا بالخمس)).

كما أنهم يصفون أهل السنة بأوصاف شنيعة تدل على الحقد الأسود الذي يحمله هؤلاء القوم.

روى الكليني وهو بالنسبة للشيعة في مقام البخاري عند أهل السنة: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) “الروضة” 8/135.

وقال شيخهم العلامة نعمة الله الجزائري مبيناً حقيقة حجم الخلاف -كما يراه هو- بين الشيعة والسنة: (لم نجتمع معهم على إله ولا نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وسلم نبيه، وخليفته بعده أبو بكر، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا) “الأنوار النعمانية” (2/279).

وفي “بحار الأنوار” للمجلسي: “أن من لم يقل بكفر المخالف (أهل السنة) فهو كافر أو قريب من الكافر” [65/281].

وهكذا نرى أن حكم الشيعة في أهل السنة يتلخص في الآتي:

إنهم كفار، أنجاس، شر من اليهود والنصارى، أولاد بغايا، يجب قتلهم وأخذ أموالهم، لا يمكن الالتقاء معهم في شيء لا في رب، ولا في نبي، ولا في إمام، ولا يجوز موافقتهم في قول أو عمل، ويجب لعنهم وشتمهم وبالذات الجيل الأول أولئك الذين أثنى الله تعالى عليهم في القرآن الكريم، والذين وقفوا مع رسول الله صلوات الله عليه في دعوته وجهاده، بل عندهم نصوص في تكفير بعض الملائكة والرسل والحيوانات والجمادات بحجة أنهم لم يقروا بولاية علي رضي الله عنه وعن جميع الصحابة الكرام.

فهذا هو الفكر الطائفي التكفيري الإرهابي الذي يحمله شيعة المغرب والذي يدافع عنه اليسار ويروج له..

وشيعة المغرب لا يلتقون معنا في ثوابت هذا الوطن والتي تتلخص في الشعار العظيم “الله الوطن الملك”.

فها هم يعلنون أنهم لا يلتقون معنا في رب ولا نبي بله مذهب إمامنا مالك رحمه الله الذي يبغضه الشيعة، ويشتمونه، وينعتونه بفقيه السلاطين، ووصفوه بالمبتدع الضال، ولعنوه.

وهم يبغضون كل الأئمة الأربعة واشتهر عندهم أبيات يلوكونها:

إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهبا***ينجيك يوم البعث من ألم النـــار

فدع عنك قول الشافعي ومـــالـك***وأحمد والنعمان أو كعـب أحبار

وأما الوطن فهم نقمة وشؤم عليه، وولاء الشيعة المغاربة لإيران وحزب الله الإرهابي، وكتابات الشيعة المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي طافحة بذلك..

فهم يسبون المغرب، ويصفون أهله بأبشع الأوصاف، ويتبجحون بحب ومدح إيران وحزب الله الإرهابي..

وقبل أيام قليلة طلع شيعي مغربي على قناة فدك الشيعية، ووصف المغاربة بأنهم منافقون، وأنهم في الدرك الأسفل من النار، أليس هذا تكفير صريح للمغاربة؟؟! فكيف يسكت عن هؤلاء، وكيف يسكت عمن يدافع عنهم، ويروج لهم في جرائدهم وندواتهم؟؟!!..

والشيعة لهم اتصال مباشر مع أسيادهم في إيران ولبنان يمولونهم، ويملون عليهم الخطط ويدربونهم على التغلغل في المجتمعات السنية، حتى تأتي نقطة الصفر لإعلان ثورتهم وانقلابهم على أهل السنة، ولنا عبرة في هذه الدول التي تعاني منهم الويلات.

إن كثيرا من شيعة المغرب يترددون على إيران ولبنان وسوريا وعلى رأسهم الشيعي إدريس هاني، وقد حضر المؤتمر الأخير بسوريا الذي نظمه النظام السوري بإيعاز من إيران والذي بث من خلاله الشيعة رسائل عدائية إلى سنة العالم.

وأما نظرة الشيعة إلى النظام الملكي في المغرب فهي خطيرة جدا، فهم يرون من يتسمى بأمير المؤمنين ناصبيا غاصبا لحق إمامهم، وشيعة المغرب على علاقة وطيدة بالمعمم الإرهابي ياسر الحبيب الذي يحرض على التكفير والقتل لأهل السنة عموما، وله كلام شنيع في حق جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وأجرى الخير على يديه ويحرض على جلالته..

كما أنه وعد أتباعه وتوعد المغاربة بإنشاء دولة شيعية بالمغرب، ويقسم على ذلك مرارا، وكلامه مسجل صوتا وصورة، وهذا يوحي بأنه يخطط بمعية شيعة المغرب من خلال نشاط منسق واستراتيجيات وضعت بطهران للإطاحة بالنظام الملكي السني بالمغرب فهل بعد هذا الشر شر؟!!!..

وكل ما تقدم غيض من فيض مما يحمله هذا التيار من الأفكار الهدامة والخطر الجسيم على ثوابت أمتنا المغربية وأمنها الروحي والقومي فهم لا يلتقون مع المغاربة في شعارهم: (الله الوطن الملك).

فندعو من خلال هذا المنبر قيادتنا الرشيدة ملكا وحكومة إلى الحزم في مواجهة هذا الخطر الجسيم وتسخير المنابر الرسمية لتوعية المواطنين بشر وخطر هذا الفكر الهدام كما كان الشأن مع فكر الخوارج التكفيريين.

فوالله إن شر الروافض أعم من شر الخوارج.

كما تجدر الإشارة إلى ضرورة فسح المجال أمام العلماء والدعاة لنشر الوعي وبيان ضلال هذا التيار لينتبه المواطنون ويحصن المجتمع من فكرهم الهدام..

نسأل الله أن يحفظ بلدنا من كل شر وأن يجمع كلمة أهله على الهدى والخير.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. السنة هم اهل الحق لذلك يتحالف ضدهم كل أوساخ العالم شيعة صهاينة صليبيون يساريون ملاحدة…
    الحمد لله الذي فضح اعدائنا بتوحيد صفوفهم و الحق يقال فعلا بدات تتمايز الصفوف في الشام ، بشار و شيعة العالم و ملاحدة الروس و صليبيو الغرب و قوميو العرب و و و… و الخندق الاخر اهل السنة و الجماعة.
    نلاحظ ان عدة دول عربية لم تستطع قطع علاقتها بايران و التضامن بالتالي مع السعودية لماذا لان ايران عميلة امريكا في المنطقة و الدول العربية رهينة السياسة الامريكية و الاوامر تصدر ان لا تقطع العلاقات، فالكويت ربما تحسن العلاقة اكثر مع ايران و الامارات كذلك و المغرب ايضا… و نخاف ان يتركوا السعودية لوحدها و الله يعلم بخبث البيت الاسود.

  2. أن المذهب الوهابي هو بدعة و محدثة. إليكم نقيصة أخرى تؤكد إنحراف هذا المذهب عن السنة و القرآن. طبعاً لا أريد تثبيت الحجة من منظور باقي المذاهب،
    إن المرأة في صدر الإسلام كانت ذات شأن، نذكر على سبيل المثال هند بنت عتبة، و هي من النساء الملهمات و المهمات في المذهب الوهابي. و من يعلم قد يكون أبو صقار السوري قد تأثر بها عندما أكل قلب الجندي السوري. كانت هند تقود الجيش و تحمس المقاتلين و كانت ممن نظم الشعر و النثر.
    الإمرأة الثانية هي إحدى زوجات الرسول (ص) و هي السيدة عائشة، و كانت مصدر للأحاديث و لها مكانتها في الدين الوهابي. وكنت السيدة عائشة تتقدم القادة و الحشود في حرب الجمل. و قيل أنها ذهبت مع جيش المدينة في هودج من حديد على ظهر جمل، وسميت المعركة بالجمل نسبة إلى هذا الجمل.

    لكن ما وضع المرأة الوهابية؟ هي مصنفة عورة، مسلوبة كل شيئ، لا تذكر عندهم إلا في علوم و نظريات النكاح.

    1. ههه, بغض النظر على أن كلامك يثير الشفقة عليك.. أقول.. أتحداك يا عزيزي أن تبين لنا ما هي هذه ’’الوهابية’’ التي صدعتم بها رؤوسنا والتي جعلتكم مهووسين موسوسين هستيريين؟؟؟ ثم أتحداك بأن تثبت أن هند بنت عتبة رضي الله عنها وارضاها فعلا لاكت كبد حمزة عليه السلام كما تردد روايات ’’جوج دريال’’ روايات التهافت والتردي ههه. وأتحداك أن تبين لنا من منظور شرعي -وليس من منظور هواك المتأزم ههه- ما العيب في خروج أمنا عائشة عليها السلام للإصلاح بين المؤمنين؟؟؟ أم أن عدوى التشيع المجوسي قد لامست قليبك الصغير؟؟؟ يتبع..

    2. …. (تابع) وأما عن وضع المرأة عند من تسمونهم هوسا منكم و وسواسا ب’’الوهابية’’ فهو معروف لكل ذي لب مطلع منصف ولا يضرها أن يجهل قدرها ومكانتها عندهم جهال الأقوام وشذاذ الآفاق وأوباش الملل والنحل, ثم إنها أفضل حالا من كل أحوال النساء في غيرها من الفرق أو الملل أو النحل, فهي أفضل حالا كثيرا من المرآة الشيعية المجوسية التي يتناوب عليها متعفنون تحت العمائم, وديوثيون يدبون على الأرض, كما أنها أفضل حالا كثيرا من المرأة عند الصليبية التي يضعونها خلف زجاج المتاجر يعرضونها كسلعة لمن يدفع أكثر, وأفضل حالا من المرأة اليهودية التي تطرد من البيت فلا تدخله الا في المساء لتنام وقت حيضها وتعتبر نجسة منجسة لا يجوز لمسها او مجالستها او حتى لمس ما لمست من الاشياء.. إلخ. ولا مجال للمقارنة اصلا بين المراة في الاسلام وبين قريناتها في غيره. فهل بعد هذا من كلام يتجرأ على النطق به الأقزام؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M